+A
A-

سلمان بن محمد يهنىء بإنجاز تاريخي للملاكمة البحرينية في التأهل لأولمبياد طوكيو

رفع سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء، وإلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وإلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، بمناسبة الإنجاز التاريخي للعبة الملاكمة البحرينية، بتأهل لاعب المنتخب الوطني للملاكمة دانيس لاتيبوف إلى منافسات وزن فوق ٩١ كيلوجرام بمسابقة الملاكمة ضمن دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو ٢٠٢١" والتي من المقرر أن تقام في الفترة ٢٣ يوليو- ٨ أغسطس القادمين.

وقال سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة: "إن هذا الانجاز غير المسبوق جاء بفضل دعم سيدي جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه للقطاع الرياضي بالمملكة، والذي ساهم في تحقيق الإنجازات لسجل الرياضة البحرينية".

وتابع سموه: "إن وصول الملاكمة البحرينية لأولمبياد طوكيو تعكس الجهود المتميزة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في سبيل تطوير مستوى جميع الرياضات لتكون قادرة على تقديم المستويات القوية التي يمكن من خلالها حصد مثل هذه النتائج التي تعزز من الحضور البحريني على المستوى الرياضي قاريا ودوليا".

وأضاف سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة أن ما تحقق من إنجاز لرياضة الملاكمة البحرينية، يؤكد نجاح الرؤية التي رسمها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لهذه الرياضة منذ عام ٢٠١٨، والتي تعد خارطة طريق لهذه اللعبة لإثبات وصولها للأولمبياد المقبلة بالعاصمة اليابانية طوكيو. كما أن هذه الرؤية ساهمت في دعم الجهود التي بذلها المجلس البحريني للألعاب القتالية، للارتقاء بمستوى الرياضات القتالية لاسيما رياضة الملاكمة".

وأشاد سموه بالجهود التي بذلها اتحاد الملاكمة منذ رئاسة الرئيس السابق السيد علي كازروني وحتى الرئيس الحالي يوسف الكوهجي في تنفيذ آليا العمل التي وضعها المجلس لتنفيذ رؤية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لتطوير مستوى اللعبة وتحقيق هدف الوصول إلى الأولمبياد الذي جاء في وقت قياسي منذ إطلاق سموه لرؤيته التطويرية لهذه الرياضة".

كما أشاد سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة بالمستوى الفني الذي قدمه لاعب المنتخب الوطني دانيس لابيتوف خلال المراحل التأهيلية، مقدرا سموه جهود الجهاز الفني للمنتخب في إعداد اللاعب لابيتوف على الشكل الفني المطلوب الذي نجح من خلاله ضمان وصوله للأولمبياد، متطلعا سموه التوفيق والنجاح للاعب في مشاركته بأولمبياد طوكيو.

 

إنجاز مشرف
من جانبه، قال رئيس الاتحاد البحريني للملاكمة السيد يوسف الكوهجي: "نهنىء سيدي جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، وسمو ولي العهد رئيس الوزراء، وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة بالإنجاز التي حققته رياضة الملاكمة البحرينية، بتأهل اللاعب دانيس لابيتوب إلى أولمبياد طوكيو".

وثمن الكوهجي رعاية ودعم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للألعاب القتالية، والذي ساهم في تبوأها مكانة متقدمة على الصعيد القاري والدولي، بفضل ما حققته من إنجازات فرضت من خلالها حضورها القوي، مشيدا بالجهود المتميزة التي يبذلها سمو الشيخ سلمان بن محمد آل خليفة رئيس المجلس البحريني للألعاب القتالية، في متابعة ودعم جميع اتحادات الألعاب القتالية لتنفيذ آليات العمل التي تتضمن البرامج والخطط التطويرية لرفع مستوى هذه الألعاب، لتواصل وتألقها في إحراز المزيد من الإنجازات المشرفة للرياضة البحرينية.

وأشاد رئيس الاتحاد البحريني الملاكمة بتعاون اللجنة الأولمبية البحرينية مع اتحادات الألعاب القتالية، وبجهود الجهاز التنفيذي للمجلس البحريني للألعاب القتالية، في التنسيق والتعاون مع الاتحادات، مقدرا الجهود الكبيرة التي بذلها الجهاز الفني للمنتخب المكون من المدرب الانجليزي توني ديفيس والمدرب الوطني جاسم درويش بتجهيز اللاعب دانيس لابيتوف للمشاركة في المراحل التأهيلية مشيدا كذلك بالمستوى الكبير الذي قدمه اللاعب في هذه المراحل

والذي منحه الوصول للأولمبياد، متمنيا في الوقت ذاته أن تحقق رياضة الملاكمة البحرينية المزيد من النجاحات.