+A
A-

البوليتكنك و"زين" توقعان مذكرة تفاهم لتوفير فرص التدريب والعمل للطلبة

في إطار حرصها على تنمية مهارات طلبتها في جميع المجالات عبر شراكتها الإستراتيجية مع قطاع الصناعة، وقعت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) وشركة زين البحرين، مذكرة تفاهم تهدف إلى بحث فرص التعاون المشترك. وجرى توقيع الاتفاقية بشكل افتراضي بين كل من القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للبوليتكنك الشيخ علي بن عبدالرحمن آل خليفة، والمدير المنتدب لشركة زين البحرين السيد محمد عبدالله زين العابدين.

وبموجب مذكرة التفاهم سيعمل الطرفان لما فيه مصلحة الطرف الآخر، حيث تقوم زين البحرين بإتاحة الفرصة للطلبة للتدريب العملي والداخلي في الشركة، وبدورها ستعمل بوليتكنك البحرين على تنظيم دورات تدريبية قصيرة للموظفين في زين البحرين، إضافةً إلى تبادل المعرفة والخبرات المهنية والأفكار وتنسيق الزيارات واستضافة المتحدثين والتعاون في المشاريع البحثية وتعزيز فرص العلاقات العامة المتبادلة.

وبهذه المناسبة، عبر القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للبوليتكنك الشيخ علي بن عبدالرحمن آل خليفة عن سعادته بالتعاون مع شركة كبرى ولها مكانتها في مجال الاتصالات مثل زين البحرين، التي سبق وأن قدمت الدعم للبوليتكنك في الكثير من المجالات، وتعاون الطرفان في تنظيم الكثير من الفعاليات، وما هذه الاتفاقية إلا تعزيزاً لهذا التعاون.

واستطرد الشيخ علي بن عبدالرحمن آل خليفة في تصريحه قائلاً: "نحن نعتبر هذه الاتفاقية خطوة مهمة من شأنها إتاحة الفرصة لطلبة البوليتكنك للتدريب العملي في بيئة عمل حقيقية، ما يساهم في تنمية مهاراتهم الشخصية والوظيفية، ويجعلهم قادرين على مواجهة مشكلات العمل الحقيقية في المستقبل، الأمر الذي يتوافق مع نظام التعلم القائم على حل المشكلات المعتمد كمنهج للتدريس في بوليتكنك البحرين، الذي أثبت فعاليته وجودته، بل وتميزت البوليتكنك فيه. مشيراً إلى أن العمل التطبيقي يتم دمجه في المناهج التربوية، من خلال التعاون المشترك مع مختلف العلامات التجارية المحلية والعالمية لتزويد الطلبة بالخبرة العملية التي من شأنها تهيئهم لبيئة الأعمال قبل تخرجهم".

من جانبه صرح السيد محمد عبدالله زين العابدين المدير المنتدب لزين البحرين قائلاً: "تركز زين البحرين كمؤسسة مسؤولة على الاستثمار وتمكين الشباب البحريني من خلال توفير  التدريب العملي الشامل الذي يعزز من مهاراتهم ويساهم في معالجة القضايا المتعلقة بالبطالة التي يواجهها الشباب في الوقت نفسه. ولطالما نؤمن، في زين البحرين، بالحلول العملية للتصدي لتحديات التنمية وركزنا على مدار السنوات على تطوير العديد من برامج تمكين الشباب حيث يتلقى الطلاب خبرة عملية في مجال الاتصالات وبالتالي المساهمة في تكوين قوى عاملة تنافسية في المستقبل".

وواصل المدير المنتدب لزين البحرين تصريحه بالقول: "يسعدنا توقيع مذكرة التفاهم مع بوليتكنك البحرين لمواصلة التزامنا بالاستثمار في الشباب البحريني، وإننا لعلى ثقة من أن موظفينا سيستفيدون أيضاً من هذه الشراكة من خلال التسجيل في الدورات التدريبية التي توفرها البوليتكنك".