+A
A-

طالبة البوليتكنك فاتن باقر تتأهل لتصفيات "سيدة العام في مجال التمويل المؤسسي" من EY

تقدمت الإدارة التنفيذية بكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) لطالبتها فاتن باقر، بخالص التهنئة بمناسبة تأهلها للتصفيات العالمية لجائزة "سيدة العام في مجال التمويل المؤسسي" من إرنست ويونغ (EY) عن مملكة البحرين.

وكانت فاتن من بين مجموعة تضم ست طالبات وصلن إلى التصفيات النهائية للمنافسة على المستوى العالمي أمام 24 فائزة أخرى من بلدان تشمل أستراليا وبلجيكا والصين وكولومبيا وفنلندا وألمانيا وفرنسا والهند وإيرلندا وإيطاليا واليابان والمكسيك ونيوزلندا وهولندا والنرويج والبرتغال والمملكة العربية السعودية وسنغافورة وإسبانيا وسويسرا والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

جائزة "سيدة العام في مجال التمويل المؤسسي" من EY هي مسابقة عالمية تعترف بالنساء الموهوبات اللائي يدرسن حاليًا على مستوى جامعي أو ما يعادله مع إمكانية الحصول على وظيفة مرضية في إستراتيجية ومعاملات التمويل.

وفي ذلك، عبر القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للبوليتكنك الشيخ علي بن عبدالرحمن آل خليفة عن فخره بطلبة البوليتكنك الذين أثبتوا كفاءتهم ومهاراتهم في مختلف المجالات وعلى مختلف المستويات، ومن ضمنهم طالبة البوليتكنك فاتن باقر، التي أثبتت جدارتها في هذه المسابقة العالمية، متمنين لها كل التوفيق والنجاح في المراحل التالية، مؤكدًا حرص البوليتكنك على متابعة طلبتها وهم على مقاعد الدراسة وحتى بعد التخرج، حيث إن هذه الخطوة تساعدنا على الوقوف عند مدى مواكبة برامجنا لمتطلبات سوق العمل، إذ تشير الإحصاءات إلى أن أكثر من 80% من الخريجين يحصلون على وظائف فور تخرجهم، ومنهم من حصل على وظائف مرموقة وبرواتب مجزية، مما يدل على سيرنا في الطريق الصحيح نحو تحقيق أحد أهم أهدافنا الاستراتيجية وهو تلبية متطلبات سوق العمل، بالتعاون مع شركائنا في الصناعة، حيث نقوم بتجديد وتطوير برامجنا ومقرراتنا الراسية بناء على متطلبات السوق وملاحظة الشركاء.

وبدوره، قال ماثيو بنسون، رئيس خدمات استشارات الصفقات والاستراتيجيات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى EY: "سعداء جدًا بمستوى المشاركات من البحرين هذا العام، فقد قدمت كل واحدة منهن نظرة إبداعية ورؤية فريدة حول عدد من المواضيع المتعلّقة بالصفقات والاستراتيجيات التي تمت تغطيتها في الجلسات. وفي ختام البرنامج، كنا فخورين بتتويج فاتن باقر من بوليتكنك البحرين لتكون سيدة العام 2021 في مجال التمويل المؤسسي في المملكة، فقد أظهرت طاقة مذهلة وقدمت رؤىً ملهمة للبرنامج، ونتطلع إلى الترحيب بها في EY للحصول على تدريب داخلي مع فريق استشارات الصفقات والاستراتيجيات".

ومن جهتها، قالت فاتن باقر، طالبة بوليتكنك البحرين في السنة الرابعة (تخصص مزدوج - بنوك وتمويل وإدارة): "لقد كانت تجربة مجزية ومثرية. يسعدني جدًا أن أبدأ مسيرتي المهنية بهذا المستوى الرفيع وأنا أتطلع إلى كل فرص التعلم في المستقبل! لقد كان العمل جنبًا إلى جنب مع بعض أكثر النساء موهبة والتعلم من خبراتهن والتعرف على وجهات نظرهن المتنوعة أمرًا مثيرًا بشكل لا يُصدق. وعلى الرغم من أنها كانت منافسة، إلا أن إحدى المراحل كانت تعتمد على التعاون مع المتأهلين الآخرين للنهائي، مما ساعد حقًا في ترسيخ قدرتي على العمل بشكل تعاوني ضمن فريق".

وعن مدى استفادتها من المهارات والمعارف التي تعلمتها في بوليتكنك البحرين في هذه المسابقة، قالت فاتن: "إلى جانب الثروة المعرفية التي اكتسبتها من كوني طالبة في تخصص مزدوج، ساعد نهج التعلم القائم على حل المشكلات في البوليتكنك حقًا في إعدادي لهذه المسابقة من خلال تزويدي بمجموعة من المهارات الأساسية التي تتراوح بين البحث والعرض التقديمي وحل المشكلات والعمل الجماعي".

ومن الجدير ذكره، أن فاطمة الحداد، طالبة بوليتكنك البحرين، كانت قد فازت في العام الماضي 2020 بلقب النسخة الافتتاحية من جائزة "سيدة العام في مجال التمويل المؤسسي" عن مملكة البحرين من EY، وذلك خلال حفل توزيع جوائز أقيم في المنامة. وكانت فاطمة من بين مجموعة تضم ست طالبات وصلن إلى التصفيات النهائية في نسختها الأولى على المستوى الوطني في مملكة البحرين.