+A
A-

ما في كلام ينقال .. الأهلي بطل الأبطال

كرر فريق الأهلي نتيجة الفوز على نظيره المنامة بنتيجة (69/78) في المباراة النهائية الثانية لدوري زين لأندية الدرجة الأولى لكرة السلة في المباراة التي جمعتهما مساء الجمعة.

وبذلك حافظ الأهلي بقيادة مدربه أحمد جان على لقبه للموسم الثاني على التوالي وحقق اللقب للمرة 19 في تاريخه، ليتوج بعدها بكأس المركز الأول والميداليات الذهبية من قِبل رئيس وأعضاء الاتحاد البحريني لكرة السلة، فيما تقلد المنامة بميداليات المركز الثاني، وفريق النجمة بميداليات المركز الثالث.

وبرز في صفوف الأهلي محترفه هاريس بتسجيله (33 نقطة)، هشام سرحان (29 نقطة) منها 6 ثلاثيات، وفي المنامة حسن نوروز (20 نقطة)، كلارك (16 نقطة).


الربع الأول
خطف فريق الأهلي الأفضلية في الربع الأول من خلال الدقائق الأخيرة بفضل القوة الهجومية بالثلاثيات لهشام سرحان وهاريس من تحت الحلق.
البداية كانت متساوية بينهما ومتقاربة إلا أن المنامة بعد نقاط حسن نوروز ومحمد حسين وكلارك وقع في أخطاء واستعجال وصيام عن التسجيل، ليوسع الأهلي الفارق لصالحه بشكل تدريجي (13/26).

الربع الثاني
انقلبت الأمور رأسًا على عقب، وحقق المنامة عودة قوية للغاية من خلال كلارك الذي برز من تحت الحلق بالإضافة لتصويبة ثلاثية وثلاثية نوروز أيضًا لينهي الربع بفارق نقتطين، أمام أداء متواضع للغاية في الجانب الأهلاوي دفاعيًا وهجوميًا رغم مساعي لاعبه هاريس وهشام سرحان ورغم الوقتين المستقطعين الذي لجئ إليها مدربه أحمد جان لتصحيح الأوراق (38/36).

الربع الثالث
حقق الأهلي انطلاقة قوية من خلال الدقائق الأولى بنقاط ميثم جميل داخل وخارج القوس وأحمد الدرازي وهشام أمام نقطتين فقط لنوروز وسط إضاعة كرات عديدة. الأهلي أمطر شباك المنامة بثلاثيات هشام وهاريس ليعود المنامة بعدها بثلاثيات كمبس ونوروز ونقاط أحمد سلمان واقتحامات محمد أمير تحت الحلق (55/63).

الربع الأخير
نجح المنامة في الدقائق الأولى من تقليص الفارق لست نقاط بنقاط محمد أمير وثلاثية أحمد سلمان وسط أداء مشدود بينهما وكرات طائشة وضائعة (60/66). سار الفريقان بنفس المنوال من حيث تسجيل النقاط من تحت الحلق لنوروز ومحمد أمير وثلاثية لكمبس، ونقاط هاريس وثلاثية سرحان في الأهلي، ليحافظ الأخير على تقدمه وينهي اللقاء لصالحه.