+A
A-

بنك البحرين والكويت يخرج 28 سيدة بحرينية من برنامج بناء القدرات الرقمية في حفل افتراضي

نظم بنك البحرين والكويت  البنك الرائد في الخدمات المصرفية للأفراد حفل افتراضي لتخريج 28 سيدة بحرينية تمثل الدفعة الأولى من برنامج بناء القدرات الرقمية ، الذي تم إطلاقه لتزويد السيدات البحرينيات بالمهارات اللازمة للتعامل مع معطيات العصر الرقمي بما فيها من تطبيقات ومنصات إلكترونية وذلك لدعم التحول الرقمي في المجتمع البحريني.

وأكد الدكتور عبد الرحمن علي سيف الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين والكويت في كلمته أن هذه المبادرة تأتي من منطلق تقدير البنك للدور البارز والكبير للمرأة البحرينية خاصة في ظل الظروف الاستثنائية لجائحة كورونا، ولمساعدتها على القيام بمسئولياتها وواجباتها الشخصية والأسرية.

وأشار إلى أن فكرة البرنامج  نبعت في بنك البحرين والكويت حيث يتضمن تدريب المشاركات على المهارات الأساسية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بما في ذلك طرق استخدام المنصات الحكومية، والمصرفية، وإدارة البريد الإلكتروني، والبحث عبر الإنترنت، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وبرامج الاتصال المرئي عبر الإنترنت، وأدوات النشر المكتبي، إضافة إلى نشر الوعي وطرق التعامل مع الاعمال التي تهدد أمن المعلومات على الانترنت والحفاظ على الخصوصية.

وأعرب  د.عبدالرحمن عن بالغ شكره للمجلس الأعلى للمرأة وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية لما لهم من دور بارز وفعال في إنجاح هذا البرنامج، كما خص بالشكر الشريك الأساسي معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية لتهيئة المقر وتقديم المادة العلمية المطلوبة في ظل هذه الظروف الحرجة.

وقد حضر الحفل كل من الدكتورة دنيا أحمد عبدالله مستشارة التخطيط الإستراتيجي والسيدة رانيا أحمد الجرف مديرة مركز التوازن بين الجنسين بالمجلس الأعلى للمرأة، والسيدة لولوة سامي إبراهيم مدير إدارة الاتصال والتسويق بهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية. كما حضر الحفل الدكتور أحمد الشيخ المدير العام لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية. والسيد حسان محمد بورشيد الرئيس التنفيذي لمجموعة الموارد البشرية والشئون الإدارية ببنك البحرين والكويت.

والجدير بالذكر بأن البرنامج شمل حضور نسائي متنوع وكان لعدد منهم مشاركات في المجتمع المدني واشتمل البرنامج على أربع دورات رئيسية باللغة العربية وهي: مهارات الاتصال، ومهارات الفعالية، ومهارات الإنتاجية، بالإضافة إلى مهارات الحماية؛ حيث تمكنت المشاركات من الاستفادة منهم جميعاً أو اختيار بعضهم حسب الطلب، مع تقديم شهادات وحوافز للمشاركات اللاتي أكملن جميع وحدات البرنامج.

ويأتي البرنامج تأكيدا على حرص البنك على خدمة الوطن والمواطن وتقديم كل ما هو مثمر ومفيد لخدمة المجتمع بما يصب في مصلحة إزدهاره وتنميته. وبما يساهم في تنفيذ برامج الخطـة الوطنيـة لنهـوض المـرأة البحرينيـة وتحديداً ما يرتبط بمجال التعلم مدى الحياة بهدف رفع قدرات المرأة البحرينية على مواكبة التطلعات الوطنية والتطورات في التكنولوجيا.

من جانب آخر، أعرب الدكتور أحمد الشيخ المدير العام لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) عن بالغ امتنانه لبنك البحرين والكويت لتبنيه هذه المبادرة المتميزة والتي تعكس حرص البنك على دعم التعليم وتنمية المواهب والمهارات لدى شرائح مختلفة من المجتمع.

ونوه الدكتور الشيخ إلى أن التسجيل لا يزال مستمراً عبر الموقع الالكتروني للدفعة القادمة، والمقرر انطلاقها في نهاية الشهر الجاري لتمكين المرأة البحرينية وتعزيز مهاراتها وزيادة فعاليتها في التعامل مع العصر الرقمي الجديد.

والجدير بالذكر أن البرنامج يهدف إلى تدريب مائة سيدة بحرينية، من اللواتي تجاوزت أعمارهن العشرين عاماً، واللاتي يواجهنَ بعض التحديات في استخدام المنصات والتطبيقات الإلكترونية.