+A
A-

معهد «BIBF» يفتح باب التسجيل والقبول الكترونياً للطلبة المستجدين

أعلن معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) عن فتح باب التسجيل والقبول الكترونياً للطلبة المستجدين في برامج البكالوريوس للفصل الدراسي القادم 2021-2022م.

صرّحت بذلك رئيس مركز الدراسات الأكاديمية بالمعهد، الدكتورة رجاء بوجيري؛ مؤكدةً بأن عملية تقديم طلبات الالتحاق لشهر سبتمبر 2021 سوف تتم إلكترونياً عبر الموقع الإلكتروني للمعهد www.bibf.com/academics/، حيث يمكن للطلاب تعبئة استمارة طلب الالتحاق وتحميل المستندات المطلوبة.

وذكرت أن التخصصات المطروحة هي البرنامج التمهيدي العالمي، وشهادات البكالوريوس في الدراسات المصرفية والمالية، والدراسات المحاسبية والمالية، والدراسات المالية الإسلامية من جامعة بانغور، بالإضافة إلى برنامج بكالريوس الاقتصاد والإدارة من جامعة لندن.

وأضافت الدكتورة رجاء أن الفصول الدراسية تعقد افتراضياً لطلاب السنة التمهيدية وجامعة بانغور، بينما يواصل طلاب جامعة لندن فصولهم في حرم المعهد – نظراً لعددهم المحدود في الفصل – وذلك مع مراعاة أقصى تدابير الصحة والوقاية لكل من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

كما صرّحت أنه سيتم إجراء لقاء افتراضي يوم السبت القادم الموافق 3 أبريل في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحاً عبر منصة "تيمز"، لاستعراض البرامج الأكاديمية التي يطرحها المعهد وإتاحة الفرصة للطلاب للتحدث مع ممثلي القبول والإجابة على استفساراتهم.

ونوهت الدكتورة بوجيري إلى أن الصفوف الافتراضية شهدت تفاعلاً كبيراً من قبل الطلبة وعكست نتائج أكاديمية متميزة، حيث أثبتت منصة التعليم الإلكتروني للمعهدMyClass 3.0  فاعليتها في مساعدة الطلاب على استيعاب دروسهم عن بعد والوصول إلى موادهم الدراسية في الوقت المناسب لهم.

من جانبه، صرح المدير العام لمعهد BIBF، الدكتور أحمد الشيخ: "نفخر بتعاوننا مع جامعات عالمية مرموقة لتقديم برامج أكاديمية في المجال المصرفي والمالي منذ أكثر من عشرين عام؛ حيث يشغل خريجي المعهد مناصب قيادية في سوق العمل اليوم، مسلّحين بالعلم والمعلومات المتخصصة كلٌ في مجاله."

وأوضح الدكتور الشيخ أن جميع البرامج الأكاديمية المقدمة من المعهد معترف بها من قبل مجلس التعليم العالي في المملكة، وتؤدي إلى المؤهلات المقدمة من قبل أرقى وأفضل الجامعات البريطانية، حيث يمكن للطلبة الحصول على شهادة عالمية من خلال دراستهم في البحرين.

هذا ويستمر تسجيل الطلبة المستجدين لغاية 30 أغسطس 2021م، وقد دعا المدير العام الطلبة إلى متابعة مستجدات البرامج الأكاديمية للمعهد عبر شبكات التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى زيارة الموقع الإلكتروني لمزيد من المعلومات عن التسجيل للفصل الدراسي القادم.