+A
A-

طلبة "التبادل الطلابي" في جولة تفاعلية افتراضية بحرم البوليتكنك

نظم نادي الثقافة واللغة التابع لكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) جولة تفاعلية افتراضية عبر الاتصال المرئي ببرنامج (Microsoft Teams) إلى حرم الكلية ومرافقها، وذلك لطلبة برنامج التبادل الطلابي الدولي من معهد هيبريا لإدارة الأعمال والتكنولوجيا بالجمهورية الفرنسية، بهدف تعريف الطلبة على مرافق البوليتكنك.

وخلال الجولة الافتراضية التفاعلية تمكن الطلبة من زيارة: القاعات الدراسية، ومعامل كلية الهندسة، ومختبر هواوي، ومكتبة سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، ومختبر الابتكار لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومركز معلومات الطالب، وقاعة البحرين.

من جهتها، أوضحت رئيس نادي الثقافة واللغة الطالبة راحيل العباسي بأن الجولة كانت رائعة جدّا، حيث تمكن الطلبة المشاركون من طرح أسئلتهم واستفساراتهم حول المرافق التي زاروها، معبرين عن إعجابهم بمرافق البوليتكنك التي تحفز الطالب على الإبداع والابتكار وتنمية مهاراتهم، متطلعةً إلى تنظيم المزيد من الأنشطة التي من شأنها تعزيز معرفة طلبة التبادل الطلابي ببوليتكنك البحرين، وبمملكة البحرين عمومًا، حيث سبق للنادي أن نظم للطلبة زيارة افتراضية لمتحف البحرين الوطني نالت استحسان وإعجاب الجميع.

ومن الجدير ذكره أن بوليتكنك البحرين كانت قد وقعت مذكرة تفاهم مع معهد هيبريا لإدارة الأعمال والتكنولوجيا (ليون، فرنسا) في فبراير 2020م، تهدف بشكل أساسي إلى تطوير التبادل الأكاديمي والثقافي في مجالات البحث والتعليم وغيرهما من المجالات. ونصت المذكرة على تعاون المؤسستين في تشكيل برنامج لتبادل الخبرات الأكاديمية بهدف التدريب وتوفير دورات وورش عمل في مجالات متنوعة، والتعاون في وضع برامج للتبادل الطلابي، مما يتيح الفرصة للطلبة في السنة الثالثة لحضور فصل دراسي واحد في فرنسا، إذ يتم تقديم البرنامج في فصول مخصصة. كما تنص مذكرة التفاهم على تطوير برامج الدراسة المشتركة المستقبلية مع إمكانية الحصول على دبلوما مزدوجة، بالإضافة إلى تبادل المواد الأكاديمية وغيرها من المعلومات، وتنفيذ مشاريع البحث العلمي المشترك والنشر المشترك لنتائج البحوث.