+A
A-

مؤتمر "مستقبل التعليم" ينطلق الاثنين

تنطلق اليوم الاثنين أعمال النسخة الأولى للمؤتمر الإقليمي (مستقبل التعليم) تحت رعاية الدكتورة الشيخة مي بنت سليمان العتيبي نائب رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية عبر تقنية الاتصال المرئي، في ١٥و١٦ مارس الجاري بمشاركة أكثر من ٥٠٠ مشترك من الوطن العربي.

ينظم المؤتمر جمعية الخالدية الشبابية وشركة حلول الجودة للاستشارات، كما يحاضر فيها نخبة من المتحدثين الخبراء في المجال التعليمي.

وصرحت الدكتورة الشيخة مي العتيبي أن المؤتمر يأتي في وقت مهم والمجتمع في أشد الحاجة إليه،فقد اتجهت كل الدول إلى فرض سياسات تعليمية جديدة رسمت مستقبلا أحدث للتعليم فرضتها عليها التغيرات الصحية التي تجتاح العالم.

وأضافت الدكتورة الشيخة مي العتيبي انها سعيدة بهذه الثلة من الخبراء والمتحدثين الذين فرغوا أوقاتهم لخدمة مجتمعاتهم،واجتمعوا ليكون مدار بحثهم التعليم الالكتروني والتركيز على كفاءة وجودة مخرجاته.

واختتمت قائلة أتمنى من هذا المؤتمر ونسخته اللاحقة أن يكون خطوة متميزة نحو تأسيس فعال للتعليم الالكتروني وان يجد المشاركون فيه كل الفوائد التي سطرها القائمون عليه في محاوره العلمية.

ومن جانبه اكد الاستاذ ابراهيم راشد رئيس جمعية الخالدية الشبابية أن إسهاما من الجمعية في صناعة نقطة تحول حقيقية في الوضع التعليمي الحالي وفي اضخم اضطراب شهده القطاع التعليمي في تاريخه بسبب جائحة كورونا قمنا بتنظيم المؤتمر للتركيز على حلول التعليم عن بعد لمعالجة آثار الجائحة وتداعياتها.

واشار الاستاذ ابراهيم ان المؤتمر يطرح ٨ موضوعات للنقاش ضمن ٨ جلسات ترسم باقة من الإجراءات التصحيحية وتعرض أفضل الممارسات والحلول المبتكرة لتقليل تداعيات هذه الازمة، راجيا أن يكون للمؤتمر مردود كبير ورصيد معنوي إيجابي بالنسبة للمؤسسات التعليمية.