+A
A-

دليل إرشادي للتصويت الإلكتروني بانتخابات الأندية

أصدرت وزارة شؤون الشباب والرياضة الدليل الإرشادي للتصويت الإلكتروني في انتخابات الأندية الوطنية، حيث سيكون النادي الأهلي أول ناد محلي يخوض تلك التجربة الجديدة بتاريخ 7 مارس المقبل وذلك في إطار الإجراءات الإحترازية والصحية للوقاية من تفشي فايروس كورونا " كوفيد – 19".

وبموجب الدليل فإن الوزارة ستقوم بإرسال رابط التصويت لأعضاء الجمعية العمومية الذين لهم حق التصويت عبر البريد الإلكتروني ويحق لكل عضو فتح الرابط مرة واحدة فقط، وبعد عملية الفتح سيتم التحقق من هوية العضو وبياناته من خلال الضغط على (send sms) ليتم ارسال رقم سري للعضو على هاتفه وعند استلامه يقوم العضو ادخال الرمز للتأكيد مرة أخرى للإنتقال إلى مرحلة التصويت.

ووفقا للدليل الإرشادي فإن قائمة المرشحين ستظهر، ليقوم العضو باختيار العدد المطلوب لعضوية مجلس الإدارة وبعد الاختيار الضغط على زر تأكيد الاختيار لتظهر القائمة المختارة من المرشحين وبإمكان العضو التعديل مرة أخرى على اختياراته بالضغط على زر edit ballot ثم الضغط للتأكيد على قائمة المرشحين مرة أخرى وارسالها للإعتماد النهائي.

ويسهل الدليل الإرشادي الصادر عن وزارة شئون الشباب والرياضة عملية الانتخاب عبر التصويت الإلكتروني وهو يأتي في ظل الإجراءات المتخذة لتطبيق الإحترازات الصحية الصادرة عن الفريق الوطني للتصدي للوباء.

وكان من المفترض أن تجرى الانتخابات بالحضور الشخصي يوم الخميس الماضي 25 فبراير قبل أن يتم تأجيلها بسبب تغيير طريقة الانتخابات لتكون عبر التصويت الإلكتروني.