+A
A-

الاتحاد البحريني للكرة الطائرة يستعد لانطلاق دوري السيدات

استمراراً لجهوده في تفعيل النشاط النسائي؛ اعتمد الاتحاد البحريني للكرة الطائرة انطلاق دوري السيدات يوم الجمعة المقبل بمشاركة ستة فرق بعد إغلاق باب التسجيل والمشاركة.

أكد علي السيد، عضو مجلس إدارة الاتحاد ورئيس اللجنة النسائية، أن إطلاق الدوري يأتي في إطار حرص الاتحاد برئاسة الشيخ علي بن محمد آل خليفة في مواصلة الاهتمام بالعنصر النسائي والسعي لتعزيز هذا النشاط واكتشاف المزيد من اللاعبات لرفد المنتخبات الوطنية، وهو الهدف الذي يتواكب مع أهداف اللجنة الأولمبية البحرينية ولجنة رياضة المرأة التابعة لها.

وأشار السيد بأن الاتحاد اعتمد مشاركة ستة فرق وهي؛ الأهلي، نادي البسيتين، مركز تمكين شباب القادسية، الاتحاد الرياضي للأمن العام، البحرين (أ)، البحرين (ب)، وستقام المسابقة بنظام الدوري من دور واحد على أن يتأهل الأربعة الأوائل للمربع الذهبي، ثم يلعب الأول مع الرابع والثاني مع الثالث مباراة واحدة لتحديد الفريقان المتأهلان للنهائي.

وأوضح بأن الدوري سيقام بمشاركة لاعبات المنتخب الوطني واللواتي تم توزيعهن على كافة الفرق الستة المشاركة بهدف تحقيق عنصر التوازن في المستوى بين جميع الفرق بإشراف من الكوادر الفنية التابعة للاتحاد وأعضاء اللجنة النسائية والذين بذلوا جهودا كبيرة خلال الفترة الماضية بدءا من التجمعات التدريبية وانتهاء بعملية تسجيل وحصر المشاركين.

وذكر السيد أن اللجنة النسائية قامت بالتنسيق مع لجنة الحكام لترشيح ست حكمات للمشاركة في إدارة مباريات الدوري، لافتا إلى أن تنظيم الدوري يحقق عدة أهداف في آن واحد، حيث أنه يساهم في صقل اللاعبات والحكمات والإداريات، ومن المؤمل أن يثمر عن تكوين مدربات مستقبلا، وهو الهدف الذي يتطلع إليه الاتحاد لتعزيز الحضور النسائي في كافة أركان اللعبة بما يحقق المساواة بين الجنسين.

وأوضح بأن تنظيم دوري خاص للسيدات وليس تجمع فقط يعكس حرص الاتحاد والتزامه بالاهتمام في العنصر النسائي لتخريج كوكبة من اللاعبات القادرات على تمثيل المنتخب في المحافل الخارجية.