+A
A-

تشريعية النواب توافق على "انشاء لجنة وطنية لدعم الابتكار"

أفاد سعادة النائب فاضل السواد رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بمجلس النواب أن اللجنة وافقت على الاقتراح برغبة بصيغته المعدلة بشأن إنشاء لجنة وطنية عُليا لدعم الابتكار وتشجيع الإبداع والمبدعين والمتميزين في المجالات المختصة كالثقافة والآداب والبحث العلمي والمجال الرياضي والاقتصادي والاجتماعي، و قررت رفع تقريرها بشأنه إلى هيئة المكتب تمهيداً لمناقشته في جلسات المجلس القادمة.

وذكر السواد على هامش اجتماع لجنة الشؤون التشريعية والقانونية الذي عقد  برئاسته صباح اليوم الاثنين 1 مارس  2021 عبر تقنية الاتصال المرئي أن  اللجنة واصلت مناقشة مشروع قانون بإصدار قانون المحاماة،و قررت استكمال المناقشات بشأنه في الاجتماع القادم.

وفي ذات السياق أضاف السواد أن اللجنة ناقشت كذلك خلال اجتماعها الاقتراح بقانون بشأن التطوع لخدمة القطاع المدني، واطلعت اللجنة على مرئيات جهاز الخدمة المدنية، وقررت الموافقة على الاقتراح ورفعه إلى هيئة مكتب المجلس لمناقشته في جلسات المجلس القادمة.

أما بشأن الاخطارات المحالة للجنة لبحث سلامتها الدستورية ، بين السواد أن اللجنة ارتأت السلامة الدستورية للاقتراح برغبة بشأن إنشاء هيئة وطنية عُليا لدعم الابتكار وتشجيع الإبداع والمبدعين والمتميزين في المجالات المختصة كالثقافة والآداب والبحث العلمي والمجال الرياضي والاقتصادي والاجتماعي ، مشروع قانون بالموافقة على انضمام مملكة البحرين إلى اتفاقية تسجيل الأجسام المطلقة في الفضاء الخارجي المرافق للمرسوم رقم (1) لسنة 2021.

مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الجمعيات والأندية الاجتماعية والثقافية والهيئات الخاصة العاملة في ميدان الشباب والرياضة والمؤسسات الخاصة الصادر بالمرسوم بقانون رقم (21) لسنة 1989، و الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (78) لسنة 2006 بشأن التأمين ضد التعطل.