+A
A-

لجنة التحقيق في الخدمات الطبية تضع الاستنتاجات والمقترحات المبدئية لتقريرها النهائي

عقدت لجنة التحقيق البرلمانية بشأن الخدمات الطبية المقدمة من وزارة الصحة بمجلس النواب، اجتماعها الحادي عشر ، في دور الانعقاد السنوي العادي الثالث، من الفصل التشريعي الخامس، برئاسة سعادة النائب د. هشام العشيري، اليوم الأحد الموافق 28 من فبراير 2021م ، عبر تقنية الاتصال المرئي، وبحضور أصحاب السعادة النواب أعضاء اللجنة.  وخلال الاجتماع قامت اللجنة باستعراض مرئيات وملاحظات أصحاب السعادة النواب النهائية، والاستنتاجات والمقترحات المبدئية لتقرير اللجنة النهائي.

وأشار رئيس اللجنة أن اللجنة استهدفت في عملها وكل اجتماعاتها وفي فلسفة تقريريها وتوصياتها استهدفت عدة أمور ومبادئ أساسية أهمها أن اللجنة وضعت قبل كل شيء سلامة المريض وتقديم الرعاية الكاملة له في المستشفيات العامة والخاصة ضمن أولوياتها ، كذلك عملت اللجنة على السعي الحثيث لمعرفة والوقوف على كل ما من شأنه تحسين وتطوير الخدمات المقدمة من الوزارة ، فضلاً عن بذل الجهود للوصول إلى كل صغيرة وكبيرة من التحديات أو العقبات التي تواجه وزارة الصحة في أدائها لخدماتها على أكمل وجه سواء كان ذلك يتعلق بنقص الأدوية أو الأبنية أو الكادر الطبي وغيرها.

وأوضح  د. العشيري أن اللجنة حرصت على القيام بعدة زيارات ميدانية للوقوف العملي على جهود وزارة الصحة - من خلال المراكز الصحية والمستشفيات العامة - في مجال الخدمات والرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين ، فضلاً عن استقبال ملاحظات واستفسارات ومرئيات الجهات المعنية بالخدمات الطبية سواء في القطاع العام أو الخاص ، كذلك مقترحات وملاحظات وشكاوى السادة المراجعين والمرضى من السادة المواطنين والمقيمين ، إضافة إلى الردود الرسمية على أسئلة واستفسارات أصحاب السعادة النواب الأعضاء في لجنة التحقيق ونواب المجلس بصفة عامة.