+A
A-

شركات بحرينية تبدأ تأجيل عقد الانتخابات

بعد أيام على تعميم مصرف البحرين المركزي بالسماح للشركات البحرينية بتأجيل انتخابات مجالس الإدارة للعام الجاري وذلك بسبب تداعيات جائحة "كوفيد – 19" يتوقع أن تبدأ مزيد من الشركات  البحرينية في   الاستفادة من هذه الخطوة بالتأجيل وذلك بعد أعلان  إحدى الشركات عن هذه الخطوة.

وأعلنت قبل قليل شركة بنادر للفنادق عن الاستفادة من المرونة التي أتاحتها كل من وزارة التجارة والمصرف المركزي فيما يتعلق بالانتخابات.

وأشارت الشركة في إفصاح للمساهمين أأنه بالإشارة إلى الموضوع أعلاه، وعملا بنص المادة ۱۷۲ من قانون الشركات التجارية وقرار وزير الصناعة والتجارة والسياحة رقم " 87 " المادة الثانية | والصادر بتاريخ 19 أغسطس ۲۰۲۰  والمتعلق بالتمديد التلقائي لمدة العضوية الكل أعضاء مجالس الإدارة في الشركات المساهمة العامة التي مضى على عضويتهم فيها ثلاث سنوات إلى حين إنعقاد أول اجتماع للجمعية العامة يشكل فيه مجلس الإدارة بشرط زوال الظروف الاستثنائية الحالية المتعلقة بجائحة فایروس کرونا (كوفيد - ۱۹ ).

وبناء على موافقة مصرف البحرين المركزي ، فقد قرر مجلس إدارة شركة بنادر للفنادق  تأجيل انتخابات مجلس الإدارة لمدة ستة أشهر وحتى تاريخ ۳۰ سبتمبر ۲۰۲۱  ليتسنى له متابعة الجهود التي تبذلها للإبحار بالشركة إلى بر الأمان خلال هذه  الفترة الصعبة. كما يأتي هذا التأجيل للتأكيد على حرص المجلس على حسن سير أعمال الشركة وحفاظا على مصلحة المساهمين فيها.