+A
A-

أفضل وأنجح ما قدم في منصة Netflix للمشاهدة العائلية

تقدم منصة Netflix مجموعة من أفضل أعمالها السينمائية والمسلسلات الجميلة التي تختلف بأنواعها للمشاهدة نجحت في العام الماضي وتصدرت قائمة الأكثر مشاهدة في الشرق الأوسط:

 

The Social Dilemma

يقدم هذا العمل الرائع أفكارا عديدة مهمة في وقتنا الحالي، أهمها القلق الكبير على فكرة طبيعة الحقيقة والأخبار المزيفة، وصناعة عالم بديل مضلل يجعل الواقع يبدو أقل واقعية بسبب السوشيال ميديا وبالطبع الهواتف الذكية، وتقدم ذلك في جزأين، الأول يحكي بمشاهد تمثيلية خيالية التحذير من مواقع التواصل الاجتماعي مع مجموعة من المسؤولين في Facebook وInstagram وGoogle الذين يشبهون بصورة مثيرة السوشيال ميديا بصاحب اختراع الدراجة وجدوى استخدامها!

وفي الجزء الثاني التمثيلي يقدم أسرة من 5 أفراد، تضم 3 أبناء مراهقين من أعمار مختلفة، وهي الفئة التي تقع فريسة لتلك المواقع، يشرح الفيلم بطريقة مهمة تسجيل الوقت الزمني الذي نقضيه مع كل بوست والذي يتم تسجيله داخل التطبيق كبيانات لدراسة سلوك المستخدم بصورة خطيرة جدا!

 

Enola Holmes

تدور في إنجلترا في العام 1884، في صباح عيد ميلادها السادس عشر، ويحكي قصة اكتشاف إينولا هولمز المراهقة شقيقة محقق التحري السري الشهير شرلوك هولمز، اختفاء والدتها في ظروف غامضة، ومن دون أن تترك أي أثر، وتاركة وراءها مجموعة غريبة من الهدايا، ولكن لا يوجد دليل واضح حول مكان ذهابها أو لماذا، بعد طفولة شجاعة، وجدت إينولا نفسها فجأة تحت رعاية شقيقيها شيرلوك (هنري كافيل) وميكروفت (سام كلافلين)، ويحاول كلاهما إرسالها إلى مدرسة داخلية للفتيات، تقدم أحداث الفيلم في إطار من الدراما والتشويق.

الفيلم كتب له السيناريو جاك ثورن وأخرجه هاري برادبير ويشارك الاثنان في التمثيل والبطولة.

 

 

The Trial of The Chicago 7

دراما قانونية تاريخية أمريكية، من تأليف وإخراج آرون سوركين، تدور أحداثه حول مجموعة من المتظاهرين المناهضين لحرب فيتنام يتم القبض عليم بتهمة التآمر وعبور حدود الدولة بقصد التحريض على أعمال الشغب في المؤتمر الوطني الديمقراطي العام 1968 في شيكاغو.

العمل من بطولة كل من بطولة: يحيى عبدالمتين الثاني، ساشا بارون كوهين، دانيال فلاهرتي، جوزيف غوردون ليفيت، مايكل كيتون، فرانك لانجيلا، جون كارول لينش، إدي ريدماين، نوح روبنز، مارك ريلانس، أليكس شارب، وجيريمي سترونغ.

 

Ready Player One

الأحداث تدور في إطار الخيال العلمي، حول مراهق يدعى "وايد واتس"، يشارك في لعبة إلكترونية تسمى OASIS، ويخوض منافسة من أجل الحصول على ثروة الملياردير مؤسس اللعبة. لكن بعد مرور خمس سنوات يجد نفسه مُحاصرًا بديون كثيرة سواء في العالم الحقيقي أو الافتراضي.

العمل من بطولة كل من أوليفيا كوك وتي شيردان.

 

Emily in Paris

مسلسل قصير لا يتخطى وقته النصف ساعة ومكون من 10 حلقات فقط، يدور حول "إيميلي كوبر" التي تترك عملها في الولايات المتحدة الأمريكية للعمل في باريس لتنقل خبراتها هناك.

المسلسل من بطولة ليلي كولينز، وأشلي بارك، وكايت والش.