+A
A-

"الأعلى للمرأة" يعرِّف منتسبات برنامج "eإرشاد" بالإجراءات التنفيذية لتأسيس مشروع تجاري افتراضي

نظم المجلس الأعلى للمرأة جلسة عن بعد ضمن برنامج الإرشاد الوطني للمرأة البحرينية "e ارشاد" جرى خلالها تعريف منتسبات هذا البرنامج من متقاعدات وباحثات عن عمل وخريجات ورائدات أعمال بالإجراءات التنفيذية للبدء بتأسيس مشروع تجاري افتراضي وخدمات الدعم المقدمة لأصحاب المشاريع، وحاضر في اللقاء كل من الأستاذة منار ربيعة رئيس قسم المؤسسات الناشئة وريادة الأعمال بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة، والأستاذة أمل سند داعم أول لأصحاب المشاريع الاقتصادية في صندوق العمل "تمكين".

واستعرضت الأستاذة منار ربيعة الخدمات التي تقدمها الوزارة لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمحاور الرئيسية التي يقوم عليها مجلس المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما تم توضيح جوانب تنمية المهارات في مجال العمل الحر ابتداءً من وضع فكرة المشروع وانتهاءً بتأسيس مؤسسة اقتصادية مستقلة. بالإضافة للإطار القانوني لتأسيس المشاريع الاقتصادية واستعراض آلية فتح السجلات التجارية ومزاولة الانشطة الاقتصادية بمختلف انواعها.

من جانبها، أشارت الأستاذة أمل سند إلى دور رائدات الأعمال ونجاح عدد منهن في تقديم خدمات ومنتجات مبتكرة والوصول بها إلى الأسواق المحلية الدولية، مشيرة إلى دور رائدات الأعمال في خلق فرص العمل والمساهمة في الناتج المحلي الإجمالي.

وأشارت الأستاذة أمل سند إلى أنه من صفات رائدة الأعمال الناجحة القدرة على الابداع والابتكار والمخاطرة وبُعد النظر، إضافة إلى العزيمة والإصرار، موضحة أن "تمكين" تعمل على دعم القطاع الخاص وتطوير مهارات البحرينيين وخلق فرص لتوظيفهم إضافة إلى دعم المشاركة الاقتصادية للمرأة، وذلك من خلال تقديم العديد من الحلول من بينها المنح وتيسير الحصول على التمويل والخدمات الاستشارية.

يشار إلى أن المجلس الأعلى للمرأة أطلق برنامج الإرشاد الوطني للمرأة البحرينية في نسخته الثانية – "e إرشاد" بما يراعي التغيرات الاقتصادية ومتطلبات سوق العمل في فترة مواجهة ومكافحة فايروس كوفيد 19، وذلك بهدف تزويد المتقاعدات والباحثات عن عمل والخريجات ورائدات الأعمال بأحدث المعلومات والمستجدات من خلال ورش عمل تفاعلية تطرح أهم المعارف والمهارات والخبرات النظرية والمهنية في ظل الظروف الراهنة.