+A
A-

الدوسري: عقدين من الإنجاز المتحقق على أيدي المرأة البحرينية

أشاد نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب عيسى الدوسري، بالمعاني والمضامين القيمة للخطاب السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، بحق المرأة البحرينية، مؤكدًا " ان تلك المضامين تعكس الاهتمام الدائم من جلالته في سبيل مساندة المرأة البحرينية في كافة مراحل المسيرة التنموية، والعمل على اشراكها بشكل فاعل لتحقيق أهداف التنمية الشاملة".

وأكد " أن مملكة البحرين حققت إنجازات على صعيد تقدم المرأة البحرينية على مدى العقدين الماضيين، وذلك في إطار الدولة البحرينية المدنية الحديثة والتي عززت أسس العدالة والمساواة في الحقوق والواجبات بين المواطنين، رجالاً ونساءً".

وأضاف سعادة النائب "ان المرأة البحرينية حققت قفزات نوعية في مجال دعم المرأة وتعزيز حضورها في مختلف المجالات على مدى العقدين الماضيين في ظل المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى والذي نقل البحرين إلى مصاف الدول المتقدمة في مجال الديمقراطية الدستورية واحترام حقوق الإنسان وتسريع معدلات التنمية في مختلف المجالات وتفعيل طاقات جميع شرائح الشعب بما في ذلك الشباب والنساء".

وأشار الدوسري إلى أن " رعاية جلالة الملك المفدى، لاحتفال المجلس الأعلى للمرأة هذا العام بمناسبة يوم المرأة البحرينية والمتزامنة مع مرور 20 عاماً على تأسيسه كصرح وطني معني بمتابعة تقدم المرأة البحرينية، واعتماد صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمراة حفظها الله ورعاها، لموضوع "تحت عنوان "المرأة البحرينية في التنمية الوطنية.. مسيرة ارتقاء في وطن معطاء" عنوانا ليوم المرأة البحرينية هذا العام، إنما يأتي منسجماً مع عراقة الحضور النسائي ضمن عمليات البناء الوطني، ومشاركتها الفاعلة في تحقيق مسيرة الارتقاء والتي تأتي جهودهن وانجازاتهن على قدر الثقة الرفيعة للإرادة السياسية في هذا الوطن المعطاء".

وأوضح أن "تعاظم وتسارع إنجازات المرأة البحرينية إنما يأتي امتدادا للتطور الحضاري للبحرين منذ آلاف السنين، والذي كانت المرأة جزءا أساسيا منه".

وعبر الدوسري " عن عظيم فخره واعتزازه بجميع المبادرات التي يطلقها المجلس الأعلى للمرأة في سبيل الحفاظ على حقوق المرأة البحرينية ومكتسباتها، بما يسهم في الحفاظ على كيان الأسرة البحرينية والتي تعد المرأة لبنتها الأساسية، مشيدة بما تحقق للمرأة البحرينية من مكتسبات ومنجزات حضارية في ظل العهد الإصلاحي لجلالة الملك المفدى".