+A
A-

النجمة والنصر يسعيان لخطف البطاقة المؤهلة لمربع الطائرة

تختتم غدا السبت منافسات الدور التمهيدي (القسم الأول والثاني) لدوري عيسى بن راشد لأندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة بإقامة الجولة الرابعة عشرة (الأخيرة) والتي ستجمع النصر وعالي الساعة 6:00 مساء، تليها مباشرة مواجهة النجمة وبني جمرة الساعة 7:30 مساء وكلا المواجهتين ستحسمان هوية الفريق الذي سيخطف بطاقة التأهل الرابعة للمربع الذهبي والتي يتنافس عليها كلا من النجمة والنصر.

في المواجهة الأولى يطمح النصر خامس الترتيب (18 نقطة) لتجاوز عقبة عالي السابع (5 نقاط) وتعزيز آماله في بلوغ المربع الذهبي بعد غياب طويل عن المنافسة، خصوصا وأن لقاء الذهاب انتهى لصالح أبناء الجفير 3/0.

تأهل النصر للمربع الذهبي يستوجب منه الفوز وخطف النقاط الثلاث كاملة مع خسارة النجمة أمام بني جمرة.

ويعول النصر بقيادة المدرب الوطني حسن علي على المحترف الأندونيسي (دوني) الذي يعتبر مفتاح الفوز الرئيسي في احراز النقاط من الشق الهجومي بمركز (4) كما يضم الفريق ابراهيم محمد ولاعب الخبرة صبيح ابراهيم وصانع الألعاب عيسى عباس وبقية العناصر الأخرى.

أما عالي بقيادة المدرب الوطني عبدالله عيسى فإنه ضمن البقاء بدوري الدرجة الأولى بعد هبوط البسيتين للدرجة الثانية ولذا فإن المباراة تشكل تحصيل حاصل له ولكنه سيسعى بالتأكيد للظهور بأفضل صورة معتمدا على محترفه الأندونيسي " ريندي" وخبرة محمد عباس وحسن عقيل وأمين محمد في الهجوم.

وستكون المواجهة بين محترفين اثنين من نفس الجنسية يشكلان ركيزة أساسية فلمن ستكون الغلبة اليوم؟

وفي اللقاء الآخر يتطلع النجمة الرابع (19 نقطة) هو الآخر للإطاحة ببني جمرة السادس (11 نقطة) لتثبيت موقعه بالمركز الرابع وبلوغ المربع الذهبي في ظل فارق النقطة الواحدة بينه وبين اقرب منافسيه النصر، وهو قادر على هزيمة بني جمرة بعد أن كسب مواجهة الذهاب لصالحه بنتيجة 3/0.

النجمة بقيادة المدرب الوطني فؤاد عبدالواحد يعتمد على محترفه البرازيلي "كوستا" الذي يعتبر المصدر الأساسي لإحراز النقاط من الهجوم بمركزي 2 و1 بجانب علي محمد عبدالنبي بمركز 4، ويشكل كلا من حسن جعفر وأحمد مشرف اهمية كبيرة لتشكيل حوائط الصد وتنفيذ الهجوم السريع.

أما بني جمرة بقيادة المدرب الوطني محمد جلال فإنه يتطلع لتحقيق انتصار معنوي بعدما ضمن البقاء في الدرجة الأولى بالاعتماد على محترفه الفلبيني "اسبيدو" وعلي حمزة والليبرو عيسى علي وباقي عناصر الفريق التي قدمت مستويات فنية طيبة بهذا الموسم.