+A
A-

اتحاد الطائرة يقرر المشاركة ببطولة آسيا للرجال ويعتمد بطولات 2021 الخارجية

اعتمد الاتحاد البحريني للكرة الطائرة برنامج المشاركات الخارجية للمنتخبات الوطنية لعام 2021، حيث تمت الموافقة على المشاركة في بطولة آسيا للرجال والتي ستقام في اليابان خلال الصيف القادم، والمشاركة في مسابقة الكرة الطائرة بدورة الألعاب الخليجية التي ستقام بدولة الكويت خلال شهر ديسمبر 2021م، ومشاركة منتخب الناشئين في البطولة العربية لمنتخبات الناشئين والتي ستقام بجمهورية مصر العربية والبطولة الخليجية للناشئين والتي ستقام بدولة قطر خلال النصف الثاني من أغسطس القادم، بالإضافة إلى المشاركة في المهرجان الخليجي للصغار والذي سيقام بالمملكة العربية السعودية.

جاء ذلك في الاجتماع الثالث لمجلس إدارة الاتحاد والذي عقد برئاسة سعادة الشيخ علي بن محمد آل خليفة.

كما اعتمد المجلس المدرب البرازيلي "راميريز" مدربا عاما للمنتخبات والمدرب الوطني ابراهيم الورقاء مساعدا لمنتخبي الرجال والشباب والمدرب الوطني محمد سلمان مساعدا لفئة الناشئين ومحللا إحصائيا لمنتخبي الرجال والشباب أثناء مشاركاتهم.

كما أطلع المجلس على تقرير لجنة المسابقات وتم اعتماد البرتوكول الصحي والمستجدات التي أوصت بها وزارة شئون الشباب والرياضة في إجتماعها الأخير مع الأندية والاتحادات كما تم إعتماد التواريخ الخاصة بالادوار النهائية لمسابقتي دوري عيسى بن راشد ودوري الدرجة الثانية وكذلك موعد إنطلاق مسابقة كأس سمو ولي العهد.

وفيما يتعلق بالجانب التحكيمي أكد المجلس على أهمية مضاعفة الجهود خلال الفترة القادمة بهدف تلافي الأخطاء وتعزيز الإيجابيات وتم إعتماد إقامة دورة دراسات صقل للحكام الدوليين لتقام قبل إنطلاق مباريات المربع الذهبي كما تم إعتماد التسجيل الالكتروني والعمل مع الاتحاد الاسيوي لتوفير الرابط الخاص بذلك.

وفيما يخص النشاط النسائي فقد قدم رئيس اللجنة تقرير عن عمل اللجنة وخطة العمل التي تنوي اللجنة تنفيذها خلال الدورة الانتخابية الحالية حيث تم إعتماد الخطة وبرنامج العمل الخاص بها وتم كذلك إعتماد الجهاز الفني والإداري المشرف على النشاط.

واعتمد المجلس مشاركات منتخب الكرة الطائرة الشاطئية في دورة الألعاب الشاطئية الاسيوية والتي ستقام بالصين وكذلك المشاركة في دورة الألعاب الخليجية الشاطئية والتي ستقام بدولة الكويت كما تم تكليف رئيس المجلس برفع برنامج الإعداد لتلك المشاركات بجانب عمل إستراتيجية عمل لتطوير لعبة الكرة الطائرة الشاطئية لمدة أربع سنوات.

وقرر المجلس مخاطبة الاتحاديين الاسيوي والدولي بشأ ن الدورات والدراسات التي لم تنظم العام الماضي بسبب جائحة كورونا على أن يعاد تكليف مركز البحرين الدولي لتطوير الكرة الطائرة بتنظيمها في العام الحالي، كما تم إتخاذ قرار  بتأجيل إعتماد المعايير الخاصة بالمدربين وتصنيفهم وذلك لإعطاء المدربين المزيد من الوقت لاجتياز الدراسات المطلوبة لكل فئة وذلك بسبب توقف العديد من الدراسات بسبب جائحة كورونا.