+A
A-

حكام البحرين يفجعون برحيل شقيقهم الكويتي

ببالغ الحزن والأسى تلقت أسرة الكرة الطائرة الكويتية والبحرينية والخليجية بشكل عام نبأ وفاة الحكم الدولي الكويتي علي أبل الذي وافته المنية اثر عارض صحي.

الحكم الدولي علي ابل يعتبر من اقرب الحكام إلى حكامنا المحليين والعديد من أسرة الكرة الطائرة في البحرين من مسئولين و لاعبين ومدربين وإعلاميين وقد اعتاد على حضور العديد من البطولات الخليجية والعربية والآسيوية والعالمية التي تستضيفها المملكة سواء عبر التمثيل الرسمي في مجال التحكيم أو من خلال زياراته الشخصية المتكررة لمختلف احداث الكرة الطائرة التي تقام على أرض المملكة.

وعانى أبل من تدهور حالته الصحية قبل شهرين تقريبا اثر هبوط حاد في السكر ليرقد في المستشفى ويدخل في غيبوبة بالعناية المركزة قبل أن يجرى له غسيل في الكلى وتسؤ حالته الصحية ليفارق الحياة.

وبرحيل أبل فقدت ساحة الكرة الطائرة الكويتية والخليجية واحدا من أفضل الحكام الذين مثلوا الكرة الطائرة الخليجية في الكثير من البطولات الإقليمية والقارية والعالمية والذي عرف بأخلاقه العالية وعلاقته المتميزة مع جميع منتسبي اللعبة في الخليج والوطن العربي.

ولقيت وفاة علي ابل ردود فعل حزينة في المملكة إذ نعى الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الراحل وقدم بالغ التعازي والمواساة إلى الاتحاد الكويتي واسرة الراحل.

كما عبر الحكم الدولي منير مكي عبر حسابه الشخصي في الإنستغرام عن تأثره الكبير برحيل أبل قائلا " رب أخ لك لم تلده أمك .. اليوم فقدت أخا.. اللهم لا اعتراض ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.. فقدت أخا مخلصا صالحا نقيا تقيا كريما مضيافا خلوقا مبتسما صابرا ونحن صابرون لقضاء الله وقدره..".

كما نعى الفقيد عبر وسائل التواصل الاجتماعي الكثير من اسرة الكرة الطائرة في البحرين من مدربين وإعلاميين وإداريين مستذكرين مناقب الراحل وسيرته العطرة.

وبوفاة علي ابل "أبوحسين" فقد الحكام البحرينيون شقيقهم الراحل علي أبل والذي اعتاد على استقبالهم وحسن ضيافتهم في دولة الكويت الشقيقة واعتادوا هم على استقباله في البحرين ليكون بمثابة الأخ والصديق.. رحم الله علي ابل وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.