العدد 4491
السبت 30 يناير 2021
banner
“ركود الانتخابات” والخوف على مصير سفينة الولي الفقيه (2)
السبت 30 يناير 2021

لقد استنتجت صحيفة “آرمان” الحكومية عندما استعرضت المعايير؛ أن الزمرة المهيمنة في نظام الملالي ستسعى إلى إجراء الانتخابات المقبلة باستخدام “نموذج انتخابات المجلس”، ولا شك في أن هذا مجرد غطاء للقضية، فالمشكلة هي أن إقامة استعراض انتخابات رئاسة الجمهورية سيكشف النقاب عن الأزمات الخفية في المجتمع؛ بنتائج منخفضة.

ولم تُشر هذه الصحيفة إلى “الأزمات الخفية في المجتمع” لا من بعيد ولا من قريب، وتمر عليها مرور الكرام، لكن يمكننا بإزاحة الستار قليلًا أن نكتشف أن الهدف من هذه الأزمات الخفية ليس سوى الاستياء العام المستعصي السيطرة عليه والوضع المتفجر في المجتمع.

“من الواضح أن المخاطر الحتمية لتقليص مشاركة أبناء الوطن في العملية السياسية في البلاد ليست مهمة كثيرًا بالنسبة للبعض، والجدير بالذكر أن عزلة أبناء الوطن عن الدفاع عن كيان البلاد أو عدم وجود دافع لديهم لذلك ليس بالخطر البسيط لنمر عليه مرور الكرام، وبالتأكيد ليس أفضل من استيلاء البعض على المنصب والمكانة، وقد يكون قد فات الأوان، بيد أنه سوف يتضح يومًا ما أن ركود الانتخابات لن يكن من مصلحة أحد”. (المصدر نفسه).

بعد قراءة هذه الفقرة سندرك أن مخاوف الزمرة المغلوبة على أمرها تنبع من القلق على مصير نظام الملالي قبل أن تنبع من القلق على ركود استعراض الانتخابات المقبلة، فقد سمعنا مرات عديدة من وسائل الإعلام الحكومية أنه إذا كانت مشاركة أبناء الوطن في الانتخابات الاستعراضية متدنية، فإن كيان البلاد “قل كيان ولاية الفقيه” سيكون في خطر.

إن الشعب الإيراني وجه الإنذار الأخير لهذا النظام الفاشي وزمره؛ باندلاع انتفاضة نوفمبر 2019، وقد اقترب اليوم النهائي لتحديد المصير، وسوف يتحدد مصير إيران على أيدي شعبها والشباب الثائر في شوارع المدن. “مجاهدين”.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .