+A
A-

20 دينارا شهريا إعانة طفل لكل رب أسرة بحريني

أوصت لجنة الخدمات النيابية بالموافقة على الاقتراح بقانون (بصيغته المعدلة) بشأن منح إعانة طفل لكل رب أسرة بحريني.

ويتضمن الاقتراح صرف إعانة طفل لكل رب أسرة بحريني بواقع 20 ديناراً شهرياً عن كل طفل وفق شروط محددة، على ألا يتجاوز عدد الأطفال الذين تشملهم الإعانة 4 أطفال.

من جهتها أفادت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية  انه يترتب على تطبيق الاقتراح بقانون تكلفة مالية تم تقديرها في حدود (64) مليون دينار بحريني للسنة حسب البيانات السكانية لسنة 2018م.

وأفادت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن ما جاء بالمقترح يخرج عن نطاق اختصاص وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وأكدت الوزارة أنها تقدم المساعدات والإعانات المختلفة التي تنص عليها التشريعات البحرينية، التي تدخل في اختصاص الوزارة مثل المساعدات الاجتماعية، التي تأتي شرعيتها من خلال قانون الضمان الاجتماعي رقم (18) لسنة 2006، وكذلك التأمين ضد التعطل الذي يجد شرعية صرفه من خلال مرسوم قانون التأمين ضد التعطل رقم (78) لسنة 2006، وغيرهما من المساعدات الأخرى التي تقدمها الوزارة سواء التي قررت بموجب قوانين أو قرارات مجلس الوزراء مثل الدعم المالي، وكل من هذه المساعدات والإعانات يتم صرفها بموجب شروط وضوابط تم تحديدها وفقاً لنصوص القوانين وقرارات مجلس الوزراء التي أقرتها.

كما بيّنت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية أن عدد الأسر البحرينية بلغ  (164,000) أسرةً ، في حين ان عدد الأبناء (الذكور) دون سن الثامنة عشرة في الأسر البحرينية بلغ (129,585).وبلع عدد الأبناء (الإناث) دون سن الثامنة عشرة في الأسر البحرينية (122,742).