+A
A-

منع مرور الشاحنات على شارعي الملك حمد والمعسكر وقت الذروة

مرر مجلس النواب مقترحاً يقضي بإدراج شارع الملك حمد وشارع المعسكر ضمن القرار الوزاري بشأن فترة منع مرور الشاحنات والآليات الثقيلة أوقات الذروة.

وقبل التصويت، قال النائب عيسى الدوسري إن إدراج شارع الملك حمد وشارع المعسكر ضمن القرار الوزاري بشأن فترة منع مرور السيارات والآليات الثقيلة أوقات الذروة، نظرا للتطور العمراني والزيادة السكانية الكثيفة في مدينة خليفة والمناطق المجاورة.

ولفت إلى أن قاطني هذه المناطق يعانون من الازدحام المروري على مدار الساعة ويعرضهم للمخاطر.

وأشار إلى أن تنفيذ هذا المقترح سيساهم في تحقيق السلامة المرورية لمستخدمي الطريق ويحقق انسيابية الحركة المرورية على الطريق.

ولفت النائب محمد السيسي إلى أن المحافظة الجنوبية باتت من أكبر المحافظات جغرافياً وتعداداً على مستوى البحرين.

وذكر أن الشارعين الرئيسيين في المحافظة هما شارع الملك حمد والمعسكر، وأما الشوارع الأخرى فتم سابقا منع مرور الشاحنات والآليات الثقيلة عليها وقت الذروة.

وبين أن هذين الشارعين أصبحا من أكبر الشوارع وأكثرها استخداما، وهو ما يؤكد الحاجة إلى تنفيذ هذا المقترح.

من جهته قال الرائد خالد بوقيس من الإدارة العامة للمرور إن شارع الملك حمد ليس ضمن الشوارع الممنوع المرور بها وقت الذروة، إلا أنه تم سابقا الموافقة على تمديد أوقات الذروة.

ولفت إلى أن هذيا الشارع أجريت عليه مؤخرا أعمال تطويرية، مما ساهم في تحسين انسيابية حركة المرور.

من جانب آخر، مرر المجلس مقترحا يقضي بقيام وزارة الخارجية باتخاذ الإجراءات اللازمة لإعفاء البحرينيين من الحصول على التأشيرة المسبقة عند زيارة الدول الأوروبية ومنحهم تأشيرة الزيارة من المطار.