+A
A-

غدا انطلاق بطولة جمال الخيل العربية السابعة وذات السلالة المصرية الأولى

· د. خالد: جاهزية تامة وحريصون على تطبيق الإجراءات الصحية

· الصالحي: تعاون مثمر مع الاعلام ونقل مباشر واستوديو تحليلي

· مشاركة واسعة وترقب لمنافسات اليوم الأول

 

رحب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب بالملاك والاسطبلات المشاركين في بطولة الانتاج المحلي لجمال الخيل العربية السابعة، وبطولة الخيل ذات السلالة المصرية الأولى والتي ستنطلق اليوم وتستمر على مدار 3 أيام تحت رعاية سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بنادي راشد للفروسية وسباق الخيل بالرفة.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن بطولة الإنتاج المحلي السابعة تؤكد التطور الكبير في الإنتاج المحلي والقدرات العالية التي يمتلكها المربين والملاك البحرينيين وخبراتهم العالية والتي قادتهم لتحقيق الإنجازات المتعددة في مشاركاتهم الخارجية، مبيناً سموه أن البطولة لها انعكاسات كبيرة على تطور رياضات جمال الخيل العربية.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الاتحاد حرص على تنظيم بطولة ذات السلالة المصرية الأولى والتي ستكون باكورة لتنظيم مختلف البطولات لنفس السلالة في الفترات القادمة، حيث أن الرؤية هدفها مواصلة التقدم والازدهار لهذه الرياضة العريقة التي تحظى بشعبية واسعة.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالجهود البارزة التي يبذلها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة والحرص على تهيئة الأجواء المثالية للملاك والاسطبلات المشاركين وحرصهم على بذل الجهود لتحقيق كامل النجاح للبطولة، متمنياً سموه كل التوفيق والنجاح لكافة الملاك والاسطبلات المشاركين.

 

د. خالد: جاهزية تامة

أكد الدكتور خالد احمد حسن رئيس اللجنة المنظمة للبطولة أن الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة وبتوجيهات مباشرة من سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أنتهى من كافة الإجراءات الإدارية والفنية والتنظيمية لانطلاقة البطولة والحرص على إخراجها بأفضل صورة تنظيمية.

وأوضح د. خالد أحمد أنه تم الانتهاء من تسجيل الخيول المشاركة في البطولة وتجهيز أرضية الميدان، مبيناً أن لجنة جمال الخيل واللجنة المنظمة حريصة على تهيئة الأجواء المثالية لكافة المشاركين.

وأشار د. خالد احمد أن اللجنة حريصة على تطبيق الإجراءات الوقائية لمحاربة فيروس كورونا "كوفيد-19"، حيث سيتم تطبيق كافة الإجراءات من إرتداء الكمام والتباعد الاجتماعي ولن يسمح للجماهير بالدخول إلى موقع البطولة، مبيناً أن الاتحاد أجرى فحوصات كورونا لجميع المشاركين والملاك والعارضين واللجان المختلفة في قرية البحرين الدولية للقدرة أمس.

 

الصالحي: نقل مباشر واستوديو تحليلي

أشاد توفيق الصالحي مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومركز المعلومات رئيس اللجنة الإعلامية بالتعاون القائم مع وزارة شئون الاعلام والتوجيهات الصادرة من سعادة السيد علي بن محمد الرميحي وزير شئون الاعلام بنقل البطولة على الهواء مباشرة على قناة البحرين الرياضية، مبيناً ان هذا التعاون تماشياً مع حرص الوزارة على نقل كافة الاحداث الرياضية بصورة مميزة.

وأكد توفيق الصالحي أن البطولتين سيرافقهما نقل مباشر على قناة البحرين الرياضية واستوديو تحليلي من تقديم وإعداد صدام ناصر وناصر العمري.

وأشار إلى أن اللجنة الإعلامية حرصت على تقديم مادة يومية للصحف المحلية التي حرصت على إبرازها بصورة مميزة وهو ما يعكس التعاون الوثيق معها في شتى المجالات الرياضية.

وأوضح توفيق الصالحي أن هذا الاهتمام الإعلامي يأتي في إطار تنامي شعبية رياضة جمال الخيل العربية على مستوى المملكة، بالإضافة إلى النجاح الكبير الذي حصدته بطولات جمال الخيل على امتداد سنوات طويلة من حيث التغطية الإعلامية والتنظيم والمشاركة الكبير من قبل ملاك واسطبلات الخيل في المملكة.

 

منافسات اليوم

سيشهد اليوم الأول يوم الخميس بطولة الانتاج المحلي لجمال الخيل العربية السابعة، وستشهد إقامة فئة المهرات عمر سنة، وفئة المهرات عمر سنة (ب)، وفئة المهرات عمر سنتين، وفئة المهرات عمر سنتين (ب)، وفئة المهرات عمر 3 سنوات، والمهرات عمر 3 سنوات (ب)، وفئة الأفراس عمر 4-6 سنوات، وفئة الأفراس عمر 7 سنوات فما فوق، وبعدها اقامة بطولة بطل الأبطال للمهرات عمر سنة، والمهرات عمر سنتين و3 سنوات، وبطولة الأفراس.