+A
A-

عبر الإضافي.. الأهلي يكسب الحالة

كسب فريق الأهلي مواجهة نظيره الحالة بصعوبة بالغة وعبر الشوط الإضافي بنتيجة (72/79) في مباراة مؤجلة لحساب الجولة الثالثة من دوري زين لأندية الدرجة الأولى لكرة السلة جمعتهما مساء الثلاثاء على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

وجائت نتائج الأشواط الأربعة كالآتي: (18/19 الأهلي، 21/23 الحالة، 9/16 الأهلي، 11/17 الحالة، 5/12)، وبذلك أصبح رصيد الأهلي (18 نقطة) ويبقي حظوظه قائمة في التأهل للرباعي فيما الحالة بخسارته الرابعة صار رصيده (16 نقطة).

وبرز في  الأهلي ميثم جميل وروبيرت بتسجيلهما (23 نقطة) لكل منهما، وفي الحالة سيد كاظم ماجد بإحرازه (20 نقطة)، بوست (18نقطة).

عودة لمجريات المباراة، الشوط الأول انتهى بتقدم الحالة (41/40) بعد أداء قوي من جانب لاعبيه وخصوصًا بالربع الثاني الذي تمكن فيه من تحويل تأخره بعشر نقاط إلى تقدم، معتمدًا بتسجيل نقاطه من تحت الحلق مع بعض الثلاثيات. وفي الجانب الأهلاوي، ظهر بشكل متفاوت، حيث بدايته كانت جيدة ووسع الفارق لصالحه بالثلاثيات إلا أنه ذلك لم يدم بسبب الأخطاء والتصويب غير المركز.

فيما جاء الربع الأول متكافئًا تمامًا وفقير هجوميًا وقد طغى عليه الأخطاء والتصويبات غير الموفقة من الجانبين وخصوصًا في الدقائق الخمس الأولى، لينجح بعدها لاعبي الفريقين بالتسجيل من تحت الحلق وينهيه الأهلي لصالحه.

وفي الربع الثالث، ظهر الفريقان بشكل مشابه للربع الأول من حيث الأخطاء والاستعجال والتصويب العشوائي، إلى أن أخذ الأهلي أفضلية التقدم بالنتيجة خلال الدقائق الأخيرة بتحقيق الثلاثيات أمام عجز وصيام في الحالة. وفي الربع الأخير، لم يتغير حاله عن سابقه، من حيث الأخطاء لكلاهما بسبب الضغط النفسي الذي طغى كثيرًا على الأداء، إلى أن نجح الحالة بتحقيق الثلاثيات ويعود للنتيجة التي تعادلت بينهما ويلجئ الفريقان للوقت الإضافي.  

وفي الإضافي، أجاد الأهلي التعامل مع الدقائق واستغلال الكرات التي تتيح له بتسجيل النقاط فيما الحالة ارتكب أخطاء كثيرة ومنها التصويب غير الموفق ليخرج خاسرًا.