+A
A-

شمس لـ "البلاد": العمل يدور في نهاية الستينات وبداية السبعينات

اقتحم الأخوان علي ومحمد شمس مجال الدراما التلفزيونية بتصور جديد ومختلف في كتابة السيناريو، إذ خرجا عن المألوف والسائد في الدراما الخليجية.
وبعد أن قدما العام الماضي مسلسل "أم هارون" مع النجمة حياة الفهد، يعودان هذا العام بتقديم نص درامي بعنوان "مارجريت الغالية" وأيضا مع حياة الفهد. والمسلسل يتم تصويره حاليا في مملكة البحرين بالقرية التراثية ويعتبر أول عمل درامي يتم تصويره في هذه القرية، ومن ثم سينتقل فريق العمل إلى احد القصور لاستكمال التصوير.
الكاتب علي شمس قال في تصريح خاص وحصري لـ "البلاد": إن قصة المسلسل تدور في نهاية الستينات وبداية السبعينات، عن امرأة بريطانية تدعى مارجريت والدها عربي وأمها بريطانية، وهذه المرأة عاشت طفولتها في بريطانيا ومن ثم عادت إلى منطقة الخليج لمدة 50 سنة مع زوجها، ومع رجوعها تطبعت بالعادات والتقاليد البريطانية حيث الدقة والصرامة في كل شيء، سواء من ناحية الوقت أو الطعام، ناهيك عن قوة شخصيتها في الديرة، وتتوالى أحداث المسلسل كالصراعات الكثيرة والتناقضات.
وما يميز الكاتبين "شمس" أن المشاهد المرسومة تخلق نوعا من التوتر والترقب، ما يجعل المشاهد مشدودا أو منتبها للعرض الدرامي، إذ إن معظم الأعمال الناجحة تهتم اهتماما بالغا بالجو النفسي للعمل.
يذكر أن المسلسل سيتصدى لإخراجه المخرج السوري باسل الخطيب، الذي لا يعرف الرتابة والنمطية ويهتم بالتفاصيل الدقيقة جدا في العمل الدرامي، وإيجاد التوازن الملموس في كل لقطة من لقطات العمل، وجميع الأعمال التي تصدى لإخراجها مثل: "رسائل الحب والحرب"، "أدهم الشرقاوي"، " أيام الغضب"، "حرائر" وغيرها نجد فيها صورة مؤثرة متنوعة وجمالية في رسم المشاهد ورؤية إخراجية تنم عن الخبرة والإدراك.
وسيشارك في بطولته نخبة من النجوم منهم: حسن البلام، سعاد علي، حمد العماني، هبة الدري، بشار الشطي، ريم أرحمة، خالد الشاعر، نور الشيخ، زينب غازي وغيرهم.
ومن إشراف عام وتنفيذ الدراما الخليجية للإنتاج يوسف الغيث، وتصوير وتصميم غربللي الغربللي، وتصميم الأزياء للمصممة ابتسام الحمادي.