+A
A-

الأعمال الكوتيية الجاهزة في رمضان 2021

الفنانة المخضرمة حياة الفهد تخوض السباق الرمضاني عبر مسلسل ”مارغريت" وهو من تأليف صالح النبهان وشيخة بن عامر، وبطولة نخبة من الفنانين الخليجيين والمصريين على غرار جاسم النبهان وزهرة الخرجي وابتسام عبدالله وشيماء سليمان وأحمد كشك ونهى رأفت وغادة عادل وحامد الشراف ومي عبدالله ومحمد محب وآخرين.

ويناقش العمل الذي تدور أحداثه بين الكويت والقاهرة خلال فترة الستينات من القرن الماضي، حرية المرأة في التعليم وفي الحياة والظروف والأفكار والموروث الاجتماعي الذي يؤثّر عليها  في المجتمع ويجعلها حبيسة العادات الاجتماعية القديمة، وأيضا المعوقات التي تواجهها لتمارس حياتها بشكل طبيعي.

ويُعتبر مسلسل “أبشر بالسعد” من تأليف وإخراج نايف الراشد من أوائل الأعمال التي استؤنف تصويرها بعد الجائحة، ومقرّر عرضه خلال رمضان، وهو من بطولة مريم الصالح وحسين المنصور ونايف الراشد وعبير أحمد وريم أرحمة وطيف وغيرهم.

وكشفت المخرجة هيا عبدالسلام عن خوض سباق رمضان بمسلسل “عبدالحميد حافظ” دون الدخول في أي تفاصيل، والأمر نفسه ينسحب على مسلسل “شيلوي ناشي” للمخرج عيسى ذياب والكاتب عبدالله السعد، ومن بطولة الفنان السعودي عبدالله السدحان في ثاني تجاربه في الدراما الكويتية بعد أن قدّم العام الماضي مسلسل “كسرة ظهر”.

وأعلن المخرج السوري منير الزعبي في وقت سابق انتهاءه من تصوير مسلسل “الروح والرية” للكاتبة أنفال الدويسان، وهو من بطولة عبدالله التركماني وهبة الدري وريم أرحمة وشيماء علي وإيمان الحسيني وفهد البناي وفيصل فريد ومحمد الدوسري ويعقوب عبدالله وفاطمة الحوسني وشهاب حاجيه.

كما يواصل المخرج خالد جمال تصوير مسلسل “وأنا أحبك بعد” للكاتبة مريم الهاجري، من بطولة بثينة الرئيسي وحسين المهدي ومحمد رمضان وفهد العبدالمحسن وميس كمر وناصر كرماني وعبدالله التركماني وإيمان جمال والعديد من الفنانين الشباب.

أما المنتج والكاتب بندر طلال السعيد فيخوض المنافسة بالمسلسل الكوميدي “بوطار” من تأليفه وإخراج ثامر العسلاوي، وبطولة الفنانين داود حسين ومحمد العجيمي وإبراهيم الحربي وعبدالله الخضر ومحمد الحملي وغيرهم.

وانتهت الفنانة إلهام الفضالة أخيرا من تصوير مسلسلها الجديد “أمينة حاف” للمخرج سائد الهواري والكاتب علي الدوحان، وهو دراما اجتماعية كوميدية يشارك في بطولته كل من شهاب جوهر وطيف وعبدالله الطليحي وخالد العجيرب وليالي دهراب وفي الشرقاوي وفهد باسم.

كما انتهى المخرج حسين أبل من تصوير مسلسل “الوصية الغائبة” للكاتب مشاري حمود العميري، ومن بطولة الفنانين جاسم النبهان وعبدالرحمن العقل وزهرة عرفات وعبدالإمام عبدالله ومشاري البلام ومحمد الصيرفي ومحمد العلوي وإسماعيل الراشد وعبدالله الخضر وعبير أحمد وخلود محمد وغدير زايد.