+A
A-

"الأحمر" يواجه كرواتيا غدًا

يستهل منتخبنا الوطني يوم غدٍ الخميس مشواره في الدور الرئيسي لنهائيات كأس العالم لكرة اليد والمقامة في مصر حاليًا.

وسيواجه "الأحمر" في تمام الساعة 8 مساءً بتوقيت (مملكة البحرين) منتخب كرواتيا. لقاء يعتبر صعبًا إذا ما ذكرنا أن المنتخب الكرواتي من المنتخبات القوية والمميزة وله خبرات واسعة في لعبة كرة اليد، إلا أن ذلك لا يمنع أن يظهر لاعبينا بالصورة التي تليق بهم فنيًا.

منتخبنا تأهل بالمركز الثالث في مجموعته خلف الوصيف الأرجنتين والدانمارك الأول، فيما كرواتيا حلّ أولا وقطر ثانيًا واليابان ثالثًا، وعلى إثره يكون ترتيب فرق مجموعتنا بالدور الرئيسي بحسب ما ينص عليه نظام البطولة وحذف نقاط الفائز أمام متذيل الترتيب كالآتي:

الدانمارك (4 نقاط)، كرواتيا (3 نقاط)، قطر (نقطتين)، الأرجنتين (نقطتين)، اليابان (نقطة)، منتخبنا (صفر).

حسابات المجموعة

في ظل وضعية منتخبنا دون نقاط، وتأهل صاحبيّ المركزين الأول والثاني فقط لدور الـ 8، فإن الحسابات تعتبر صعبة أن لم تكن معقدة بمعنى أصح.

والحسابات التي نتحدث عنها ليس حول التأهل المباشر، بل لتحسين الوضع حول احتلال مركز متقدم، كون امتلاك نقاط إضافية لدى 5 منتخبات أخرى بحجم (الدانمارك وكرواتيا واليابان المتطور بالإضافة لقطر)، تعتبر عثرة كبيرة أمام منتخبنا وأي منتخب آخر يهدف لقطع بطاقة العبور لدور الثمانية.

إذًا، منتخبنا وفي هذا الوضع، فإن هدفه الأسمى هو الخروج بأفضل نتيجة ممكنة تجعله منافسًا لاحتلال مركز يليق به في نهاية المونديال.

أصحاب المركز الثالث في كل مجموعة تتنافس على (9-12)

أصحاب المركز الرابع في كل مجموعة تتنافس على (13-16)

أصحاب المركز الخامس في كل مجموعة تتنافس على (17-20)

أصحاب المركز السادس في كل مجموعة تتنافس على (21-24)