+A
A-

نظام جديد لدوري كرة اليد

أصدر الاتحاد البحريني لكرة اليد نظام مسابقتيّ الدوري العام والكأس لفرق الدرجة الأولى للموسم الرياضي 2020/2021.

وستلعب الفرق المنضوية تحت مظلة الاتحاد وهي (الأهلي، النجمة، الاتحاد، الشباب، باربار، سماهيج، الاتفاق، البحرين، الدير، توبلي والتضامن) نظام المجموعتين، بخلاف المواسم الماضية التي تتبارى فيه الفرق كلها من دور واحد ومن ثم تلعب السداسي حتى بلوغ المرحلة الأخيرة.

وتم توزيع الفرق المحلية بجانب منتخب الناشئين الذي سيشارك في مسابقة الدوري تحديدًا على مجموعتين، الأولى تضم (النجمة، الاتفاق، باربار، التضامن، البحرين ومنتخب الناشئين)، فيما الثانية تكونت من (الشباب، الأهلي، الاتحاد، الدير، توبلي وسماهيج). مع العلم أن منتخب الناشئين سيغادر هذه المرحلة فور انتهائها وستحتسب نتائجه، على أن يحل محله في ترتيب فرق مجموعته الفريق الذي يليه.

وستتبارى فرق المجموعتين بنظام الدوري من دور واحد (جمع نقاط) على أن يتأهل صاحبيّ المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، ويلتقي أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى بنظام الفائز في مباراتين من أصل 3 مباريات، والفائزان يلعبان المباراة النهائية (مواجهة واحدة) والخاسران يتواجهات لتحديد المركزين الثالث والرابع (مواجهة واحدة).

كما سيلعب فريقا صاحبي المركزان الثالث والرابع في كلتا المجموعتين بنظام المقص لتحديد المراكز (5-8)، ثالث المجموعة الأولى ضد رابع المجموعة الثانية، وثالث المجموعة الثانية ضد رابع المجموعة الأولى، الفائزان يلعبان على المركزين الخامس والسادس، والخاسران يلعبان على المركزين السابع والثامن، على أن يكون الفريق الفائز بالمركز الخامس للمجموعة الأولى بجانب صاحبي الترتيب الخامس والسادس بالمجموعة الثانية، يلعبون دور واحد لتحديد المراكز (9-11).

وفي مسابقة كأس الاتحاد، ستوزع الفرق الأربعة الأوائل في الدوري مع إجراء القرعة لبقية الفرق، وستلعب بنظام إخراج المغلوب.