+A
A-

الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري يستقبل مثمنين بحرينيين

استقبل الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري، المثمن العقاري محمد فارس، الذي يعتبر أول مثمن بحريني يتدرج وفق البرنامج المعد من قبل المؤسسة مع المعهد الملكي للمساحين القانونيين (RICS) للحصول على الفئة (A)، حيث اجتاز جميع الامتحانات والمتطلبات اللازمة للتدرج من الفئة (D) الانتقالية وصولا إلى الفئة (A) حسب ما نص عليه قانون تنظيم القطاع العقاري رقم 27 لسنة 2017 وقرار تنظيم مهنة التثمين العقاري رقم 2 لسنة.

كما استقبل الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري، المثمن العقاري ميان عدنان محمود، أول وأصغر بحرينية تحصل على رخصة المثمن للفئة (B)، وتحمل شهادة الماجستير في التثمين العقاري من بريطانيا وتعمل حاليا على استكمال متطلبات الحصول على رخصة الفئة(A).

وأكد الشيخ محمد بن خليفة، أن تدريب المثمن العقاري على أفضل الأساليب العلمية في هذا المجال، يسهم في توفير بيئة عقارية مستدامة في مملكة البحرين بالإضافة إلى استحداث وظيفة التثمين باحترافية في سوق العمل خصوصا للمواطنين، مشيرا إلى أن الإحصائيات أثبتت وجود حاجة استيعابية لهذه الوظيفة التي يمكن ممارستها عالميا نظرا لكونها مبنية على معايير دولية.

وقال إن العمل العقاري بات أكثر مهنية وحرصا على ملامسة المعايير الدولية، وأن مملكة البحرين من أوائل الدول العربية التي تعتمد المقاييس الدولية في التثمين العقاري، وتصب جميع هذه الجهود لتوفير مثمنين عقاريين محترفين مطلوبين على مستوى المنطقة والعالم.

وأضاف أن تنمية المواطن البحريني هي ركيزة تطوير العمل الحكومي وأن الاستثمار في المواطن هو أساس الخطط التدريبية وجزء لا يتجزأ من برامج مؤسسة التنظيم العقاري، لأن تنميته هي العائد الحقيقي على الوطن.

من جانبهما أشاد المثمنان البحرينيان، بجهود مؤسسة التنظيم العقاري ودورها في تنظيم المهن العقارية.