+A
A-

الساعاتي لـ"البلاد": خط مباشر مع موسكو لتذليل صعوبات عودة الطلبة البحرينيين

- الطلبة: نضع ثقتنا في السفير لإيجاد حل لمشكلتنا

أعلن سفير مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية أحمد الساعاتي لـ"البلاد" أن السفارة فتحت خط مباشر مع حكومة موسكو وتجري الاتصالات اللازمة مع الجهات ذات الاختصاص من أجل تذليل الصعاب تمهيدًا لعودة الطلبة البحرين الذين يتلقون تعليمهم الأكاديمي في الجامعات الروسية.

وأفاد أن السفارة لم تذخر جهدًا من أجل حلحلة المشاكل التي يعانيها الطلبة الجامعيين الذين شاءت الظروف أن ينقطعوا على مواصلة تعليمهم الأكاديمي بصورة مباشرة في جامعات موسكو بسبب قرارات السلطات هناك بوقف استقبال الزائرين والعاملين والطلبة للبلاد بسبب ظروف كورونا.

وكشف أن تأخير عودة الطلبة إلى جامعاتهم لا يعود للبحرين بل يعود للسلطات الروسية والإجراءات الطارئة التي اتخذها موسكو لمكافحة جائحة كورونا والمتمثلة في عدم استقبال أي زائرين أو عمال أو طلبة من الخارج لحد الآن.

وأوضح أن السفارة لم تألوا جهدًا في متابعة موضوع هؤلاء الطلبة المواطنين ومتى ما استجد جديد في الأمر فسوف تعمل السفارة على إبلاغهم بشكل مباشر، مشيرًا إلى أن لدى السفارة  مجموعة تواصل مباشرة مع الطلبة لمتابعة أمورهم.

وقال: "باستطاعة الطلبة مواصلة واستئناف التعليم الجامعي عن بعد من خلال آلية البث المباشر عبر وسائط التواصل الاجتماعي وشبكة الانترنت".

ولفت إلى أن السفارة وفي خضم ذروة انتشار الجائحة استطاعت من خلال الإجراءات التي اتخذتها لصالح الطلبة أن توفر شبكة أمان لهؤلاء الطلبة وتذليل الصعاب أمام عودتهم إلى ديار الوطن للحيلولة دون إصابتهم بفايروس كورونا (كوفيد 19).

إلى ذلك علق الطلبة لدى تواصلهم مع "البلاد" أنهم يضعون ثقتهم في الجهد الذي يبذله سفير البحرين في موسكو مع السلطات للوصول إلى حل يريح الطرفين.

السلطات الصحية في روسيا وفقًا لقناة (rt) الروسية سجلت حصيلة يومية للإصابات بفيروس كورونا بلغت 22851 خلال الساعات الـ24 الماضية، وتوفي 456 شخصا وذلك عن يوم 10 يناير من الشهر الجاري.

 وبحسب أرقام وبيانات المركز الروسي لمكافحة الوباء، الصادرة اليوم الأحد، تماثل للشفاء 24080 شخصا خلال اليوم الماضي، ما يرفع حصيلة المتعافين منذ بدء تفشي الوباء إلى مليونين و778889.

وارتفع عدد الإصابات التي تم تسجيلها في روسيا حتى الآن إلى 3 ملايين و401954، وبلغ إجمالي الوفيات 61837.

وتتوزع الإصابات الجديدة على 83 إقليما روسيا، تم تسجيل أكبر عدد منها في موسكو (4216 إصابة) ، مقابل 7045 حالة شفاء، تليها بطرسبورغ (3010)، ثم ضواحي موسكو (1292).

هذا وقد أطلقت السلطات الصحية في مختلف مناطق روسيا حملة تلقيح ضد فيروس كورونا منذ الشهر الماضي.