+A
A-

البناي: على قطر انهاء مسلسل الاعتداء على أبناء البحرين وإظهار الحسنة تجاه المصالحة الخليجية

استنكر سعادة النائب عمار البناي رئيس اللجنة النوعية الدائمة لحقوق الإنسان بمجلس النواب، اعتقال السلطات القطرية البطل البحريني سامي الحداد وعدد من مرافقيه أثناء ممارستهم الصيد في المياة الاقليمية البحرينية اليوم.

واستغرب البناي هذا العمل الذي يؤكد استمرار النظام القطري بممارسة الاعيبه وانتهاكاته لحقوق الإنسان وحسن الجوار، من خلال التعرض والتعدي على مواطنين مملكة البحرين، وتقييد حريتهم بعرض البحر. 

وأكد البناي أن المصالحة الخليجية ارتكزت على إعادة العلاقات الاخوية، واحترام مبادئ حسن الجوار، وايقاف الممارسات العدائية من قبل النظام القطري اتجاة أبناء الخليج والبحرين، من خلال فتح صفة جديدة قائمة على احترام القوانيين والاتفاقيات بين دول مجلس التعاون. 

وأضاف أن استمرار أفعال النظام القطري اتجاة الصيادين البحرينيين، وأخرها القبض على الحداد تكشف نوايا هذا النظام الباطنة وحملته الممنهجة القائمة على كره أبناء البحرين، والسعي المباشر لإلحاق الضرر بهم بمختلف الطرق. 

ونوه البناي إلى أن هذا العمل العدائي تجاه أبناء البحرين، يمثل حلقة جديدة في مسلسل الاعتداء على الصيادين البحرينيين الذي مارسته قطر خلال العشرة اعوام الماضية، حيث لابد من ردع هذا النظام ووضع حد لتجاوزاته والعمل على انهاء هذا المسلسل المستفز.

ودعا البناي النظام القطري لضرورة اضهار نواياه الحسنة اتجاة المصالحة الخليجية، ومملكة البحرين التي تمثل طرفا رئيسيًا بهذة المصالحة، من خلال أحترام حقوق الصيادين وعدم التعرض لهم مجددا