+A
A-

المحترف عيسى ابراهيم: عمال الاستيديوهات مصورون غير محترفين

عيسى إبراهيم  مصور فوتوغرافي محترف يعتبر من المصورين الأكثر نشاطا في مملكة البحرين ، ورصيده مليء بالأعمال الناجحة.

 حائز على أكثر من 600 جائزة محلية و دولية في التصوير الاحترافي ، كذلك حائز على جائزة (GPU VIP4) بعد حصوله على 30 جائزة ذهبية مقابل 30 عملا احترافيا متنوعا .

قال المصور عيسى إبراهيم إن "التصوير بالنسبة لي أكثر من كونه هواية امارسها في وقت فراغي ، وإنما اجدها متنفس للتعبير عن مابداخلي وفن اخاطب فيه المتلقي والمتذوق".

وأكد على أن تطور التكنلوجيا اليوم أصبح في خدمه المصور ، حيث أن الفرق بين كاميرا الفيلم قديما و كاميرا الديجيتال اليوم كبير ومختلف تماما ، فقد كانت كاميرا الفيلم تستدعي عليك شراء عدة أفلام من أجل ما يسمى  بالايزو ، بينما كاميرا الديجيتال سهلت علينا العملية ، بحيث يمكنك اليوم التصوير في الظلام الحالك بدون أي إضاءات و تمثل هذه النقاط أهمية قصوى للمصورين الصحافة وبالأخص مصورين الحروب ، و من التأكيد أن هذه التقنيات وظفت بشكل سليم و صحيح ، بحيث يمكنك نقل الصور للعالم بسهولة عن طريق الهاتف النقال.

ولفت إلى يمكنك التفريق بين مصور المحترف والمصور غير المحترف ، فالمصور غير المحترف هو الذي يأخذ التصوير كعمل مهني فقط لكسب قوت كأصحاب الأستوديوهات الذين لا يتمتعون بالخبرة ولا بجودة الصور، بينما المصور المحترف شغوف يجعل من الصورة كيان لتتحدث عن نفسها ، عدسة المصور المحترف ذكية مبدعة لها القدرة على اقتناص الروعة في الأشياء التي تبدو عادية بالنسبة للغير .

وأشار إلى أن الجميع في الوقت الراهن لديه القدرة على نقل الصورة والخبر من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بسرعة فائقة.

وأوضح أن مهنة المصور والتصوير في تلاشي في ظل تذبذب الصحافة الورقية في العالم العربي ، بسبب وجود شبكات التواصل الاجتماعي ، حيث ان الصحافي لا يطلب مصور داعم له سبب ارتفاع جودة التصوير في الهواتف النقالة مما يجعل الصحفي يأخذ الصور بنفسه و كل هذا سبب تطور الكاميرات في جميع شركات الهواتف إلى مستوى ينافس شركات الكاميرات .

ويختم قائلا: "طموحي أن يتعدى صدى أعمالي الحيز المحلي إلى العالمي، فكل مرحلة من النجاح سأصل إليها ستنتابني رغبة للنجاح في المرحلة القادمة، و مجال التصوير الفوتوغرافي كما هو معروف دائما ما هناك جديد و تقنيات جديدة و افكار جديدة".

 

 

مساهمة من:

حسين يوسف عاشور

طالب بجامعة البحرين