+A
A-

1000 طالب وطالبة يستفيدون من برامج عن بعد بمركز الإعلام الطلابي

كشف سعادة الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم أن مركز الإعلام الطلابي التابع للوزارة يقوم خلال العام الدراسي الجاري 2020/2021 بتنفيذ عدة برامج تدريبية عن بعد في مختلف المجالات الإعلامية، عبر برنامج (Teams)، من المتوقع أن يستفيد منها (1000) طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية، ومنها: الإعلام الرقمي، ومهارات التعامل مع الجمهور، ومهارات التقديم التلفزيوني والإذاعي، وفن الخطابة، والفنون الصحفية، والتعليق الرياضي، وإعداد الأفلام القصيرة.

وأضاف الوزير أن المركز مستمر في برامجه التدريبية للكوادر التعليمية والإدارية، عن بعد، والتي بلغ عدد المعلمين المسجلين فيها (910) معلم ومعلمة، إضافة إلى (1271) من الإداريين، وهي تشمل مجالات الإعلام الرقمي، وفن كتابة الخبر الصحفي، وفن إجراء التحقيق الصحفي، وإنتاج الأفلام القصيرة، وإعداد الطابور الصباحي.

ويأتي ذلك بعد أن نجح المركز خلال العام الدراسي الماضي 2019/2020 في تنفيذ (34) ورشة عن بعد عبر برنامج (Teams) في عدة مجالات كالإذاعة والتلفزيون والصحافة والتصوير والتواصل الاجتماعي والورش الإثرائية، استفاد منها (1041) طالباً وطالبة من مختلف المراحل الدراسية.

 كما استضاف المركز عدة ورش وبرامج منها: تصفيات تحدي القراءة العربي، والسينوغرافيا، وتمثيل الدرس المسرحي، والدبلاج، والصوت والإلقاء، إضافة إلى تصوير مشاركة الوزارة في مسابقة ابتكار الكويت.

هذا وقد أكد الوزير أن إنشاء مركز الإعلام الطلابي يأتي في إطار جهود الوزارة لاحتضان المواهب الطلابية المتنوعة، عبر تنظيم البرامج التدريبية للطلبة المتميزين إعلامياً، والتي يسعى من خلالها إلى تشكيل نخبة طلابية تمتلك مهارات فكرية وإبداعية في مجال الإعلام، مع تعدد المجالات التدريبية، وإشراف مجموعة من المدربين المتخصصين من مختلف وسائل الإعلام المحلية.