+A
A-

حسين القيدوم يعتزل كرة اليد

كشف حارس كرة اليد حسين القيدوم عبر "البلاد سبورت" أنه اتخذ قرار اعتزال لعبة كرة اليد نهائيًا مع نهاية الموسم المنصرم.

وقال القيدوم "لقد كان هذا القرار يرادوني منذ مرحلة السداسي لدوري أندية الدرجة الأولى للموسم المنصرم، وأنا اتخذته الآن وقبل بداية الموسم الرياضي 2021/2020 عن قناعة تامة ودون رجعة فيه". مضيفًا "أعتقد أن هذا القرار يعتبر صائب وخصوصًا في هذا التوقيت المثالي، كونه تحقق ذلك بقميص ناديه "الأم" الذي ترعرع ونشئ فيه، وحققه معه أفضل إنجاز يذكر منذ تأسيس اللعبة ألا وهو المركز الثاني لمسابقة الدوري.

وبين القيدوم أنه هذا القرار لا يعني أنه سيبتعد كثيرًا عن الصالات المغلقة، بل سيكون قريبًا للغاية لأنه سيقتحم مجال التدريب لحراس المرمى، كما أنه يتطلع لأن يضع نقطة النهاية مع منتخب الشواطئ في استحقاقه المقبل إذا ما تم استدعائه حتى تكون النهاية سعيدة بالنسبة له.

وأكد القيدوم أنه راضٍ كل الرضا وفخور بما قدمه لهذا الوطن من خلال المنتخبات الوطنية التي مثلها، ولأندية التي لعب معها في مشواره. موجهًا في الوقت ذاته ومن منبر "البلاد سبورت" جزيل الشكر إلى نادي الشباب كإدارة ولاعبين وجماهير، وإلى نادي البحرين ومنتسبيه للثقة التي أولوها إياه في تمثيل فريقهم في سنوات سابقة، وإلى الاتحاد البحريني لكرة اليد متمثلة في إدارات المنتخبات الوطنية، وإلى من سانده ودعمه في مشواره الرياضي.

القيدوم في سطور

-       بدأ ممارسة كرة اليد في نادي الديه لموسمين منفصلين.

-       بدايته الحقيقية مع ناد الشباب منذ التأسيس إلى العام 2017.

-       مثلّ فريق البحرين لمدة ثلاثة مواسم.

-       حقق بطولة آسيا للناشئين بتايلند بقميص منتخبنا في العام 2005.

-       اختير لتمثيل منتخب الرجال لأول مرة بقيادة المدرب الجنرال نبيل طه في العام 2006.

-       شارك مع منتخب الرجال في بطولات عدة، وخرها كأس العالم في فرنسا العام 2017.

-       بدايته في كرة اليد الشاطئية كانت منذ العام 2010، حيث تم اختياره أفضل حارس وأفضل لاعب بحريني.