+A
A-

"الجعفرية": تم تسديد كافة مستحقات الشركات التي تؤيدها المستندات الثبوتية وبما يتطابق مع نسبة الإنجاز

أصدرت إدارة الأوقاف الجعفرية بياناً توضيحياً على الموضوع المنشور في صحيفة "البلاد" في عددها الصادر يوم أمس (السبت) الموافق 26 ديسمبر 2020.
وأشارت الإدارة إلى أنّ " إدارة الأوقاف الجعفرية قامت بدفع كافة المستحقات للجهات التي أنجزت أعمالاً للإدارة خلال السنوات الماضية والتي تعود لفترة مجالس سابقة، والتي تؤيدها المستندات الثبوتية وبما يتطابق مع مستوى الإنجاز الفعلي.
وتود الإدارة أن توضح بأنّ لجنة المال والاستثمار واللجنة الفنية قامتا بدراسة كافة الوثائق المقدمة، من الجهات المنفذة للأعمال والمشاريع وفق القوانين والأنظمة المعمول بها وبما يحقق المسؤولية الشرعية والقانونية للمجلس في الحفاظ على أموال الوقف.
وأشارت الإدارة إلى أنّ بعض المؤسسات لم تف بالتزاماتها في تنفيذ المشاريع ضمن البرنامج الزمني وخطة العمل المتفق عليها مع إدارة الأوقاف الجعفرية، كما أنّ بعض الأعمال كانت دون المواصفات المطلوبة مما ترتب عنه أضراراً على الإدارة والجهات الوقفية الخاضعة لإشرافها.
وفي هذا الإطار تدعو الإدارة المؤسسات المذكورة لتقديم الوثائق والمستندات اللازمة التي تثبت قيامها بالأعمال المذكورة المطالب بها ليتسنى للإدارة دراستها من جديد ليأخذ كل ذي حقٍ حقه ودون بخس في حق أي جهة أو تفريط في حقوق الوقف.
وختاماً تدعو الإدارة وسائل الإعلام إلى العودة إلى الإدارة للاستفسار وأخذ وجهة نظر كافة الأطراف في إطار نهج الشفافية والشراكة المجتمعية.