+A
A-

30 حاوية بالمناطق المفتوحة بالجنوبية للتخلص من المخلفات

أفادت بلدية المنطقة الجنوبية بأنها "وفرت مايزيد على 30 حاوية موزعة على المناطق المفتوحة في المحافظة الجنوبية للتخلص من المخلفات في موقعها الصحيح". وفيما يأتي نص التعقيب الوارد من البلدية:
وتعقيباً على مقال الكاتب زهير توفيقي تحت عنوان (البلدية ... صح النوم) المنشورة يوم الخميس الموافق 10 ديسمبر 2020، صفحة منطلقات رقم 15، نفيدكم بأنه تم التواصل مع الكاتب وتوضيح استمرارية  بلدية المنطقة الجنوبية في تنظيم حملة النظافة في المساحات والمناطق البرية المفتوحة لإزالة المخلفات بالتعاون مع شركة أورباسير للنظافة، حيث يتم توفير الآليات والمعدات الخاصة بذلك وتكثيف عمال النظافة الذين يقومون بصفة دورية بجمع المخلفات وكنس الشوارع القريبة من هذه المناطق.
كما أن البلدية وفرت مايزيد على 30 حاوية موزعة على المناطق المفتوحة في المحافظة الجنوبية للتخلص من المخلفات في موقعها الصحيح.
وتهدف هذه الحملات إلى الحفاظ على هوية المناطق البرية والحياة الفطرية مما يشوه طبيعتها وجماليتها، حيث يلقي البعض بالمخلفات بعد الانتهاء من الاستجمام في هذه المناطق من دون مراعاة للأثر السلبي الذي تتسبب به، على الرغم من توفر الحاويات القريبة والمخصصة لهذا الغرض.
وتهيب البلدية بجميع المواطنين والمقيمين من مرتادي المناطق البرية والمفتوحة، التعاون مع شركة النظافة من خلال الالتزام برمي المخلفات في الأماكن المخصصة لها، حتى يسهل على الشركة رفعها من الحاويات باستخدام الكابسات ومعدات النظافة.
يشار إلى أن المادة (2) من قانون رقم (10) لسنة 2019 بشأن النظافة العامة تنص في البند (1) على أنه "يحظر إلقاء أو ترك أي من النفايات المنصوص عليها في هذا القانون وفي لائحته التنفيذية، إلا في الأماكن المخصصة لذلك من قبل الجهة المختصة".
ويمكن للمراجعين الكرام التواصل مع مكتب العلاقات العامة والإعلام لنقل الشكاوى والملاحظات ليتم التعامل معها على الفور من قبل المختصين، على بدالة البلدية رقم 17986000 ورقم الشكاوي 17986030، كما يمكن الاتصال على الخط الساخن للنظافة رقم 80070000.

شاكرين ومقدرين لكم تعاونكم،،،

مع تحيات
العلاقات العامة والإعلام
بلدية المنطقة الجنوبية