+A
A-

بلدية "الجنوبية" توزع 100 ألف كيس لاستخدامها في السيارات

قامت بلدية المنطقة الجنوبية في إطار حملاتها لتوعية الجمهور الكريم بأهمية الالتزام بقانون النظافة رقم (10) لسنة 2019 ولائحته التنفيذية وبالتعاون مع شركة أورباسير للنظافة، بتوزيع 100 ألف كيس لاستخدامها في السيارات، وذلك بهدف الحد من رمي المواد المستهلكة في الشوارع العامة من قبل مستخدمي المركبات.  

وتأتي هذه الحملة من أجل تشجيع المواطنين والمقيمين على جمع المواد المستهلكة في الأكياس المخصصة لها داخل السيارة، ثم التخلص منها برميها في الحاويات ليسهل على شركة النظافة رفعها ونقلها بواسطة الكابسات. 

وذكرت البلدية أن التخلص من بقايا المواد المستهلكة من نوافذ السيارات في الشوارع العامة، يؤدي إلى وقوع الحوادث – لاقدر الله- كما يتسبب في إرباك الحركة المرورية، فضلاً عن صعوبة جمع هذه المواد من قبل عمال النظافة مع كثافة حركة السير. 

وأشارت إلى أن الالتزام بنظافة الشوارع والمرافق العامة، هو سلوك حضاري واعي ينم عن تقدم الأمم ورقيها، ويعبر عن صورة مشرفة لزوار المملكة الذين يتوافدون عليها في مختلف الفعاليات والمناسبات طوال العام. 

وأعربت البلدية عن أملها في تعاون الجميع معها في الحفاظ على النظافة العامة في أعلى مستوياتها، وتبني الأفكار المتقدمة للتخلص من المواد المستهلكة، من خلال العمل على فرزها لاستغلالها في إعادة التدوير واستخدامها مجدداً حفاظاً على البيئة.