+A
A-

العميد منى عبدالرحيم: الشرطة النسائية عملت على خدمة المجتمع وحماية كافة المواطنين خلال خمسين عاما

أكدت العميد منى عبدالرحيم مدير عام الإدارة العامة للشرطة النسائية، أن الشرطة النسائية، عملت على خدمة المجتمع وحماية كافة المواطنين، خاصة النساء والأطفال والشباب.

وأوضحت، في مقال نشره موقع مركز ويلسون بالولايات المتحدة بمناسبة الاحتفال بمرور 50 عاما على تأسيس الشرطة النسائية بمملكة البحرين، واستعرضت فيه جانبا من مسيرة عطاء الشرطة النسائية في مجالات عدة، أن البحرين من أوائل الدول العربية التي شكلت الشرطة النسائية، وأنها رائدة في هذا المجال بمنطقة الخليج وتواصل ابتكار تغييرات فعالة في مجال رعاية المرأة والأطفال والشباب.

وأضافت أن الشرطة النسائية البحرينية، لعبت دورا مهما في تأسيس قوة الشرطة النسائية في دولة الكويت منذ 2008 إلى 2012، حيث عملت مستشارة لتدريب الشرطة في تشكيل هذه القوة، كما ساهمت في نجاح البحرين بمكافحة الجرائم ضد الأطفال والنساء.

وأشارت مدير عام الإدارة العامة للشرطة النسائية إلى أن البحرين، كانت سباقة في حصول الشرطة النسائية على رتب عالية بوزارة الداخلية، واجتذب نجاح الشرطة النسائية، مجموعات إقليمية وعربية ودولية لبناء تعاون مع المملكة وأتاح ذلك للشرطيات، فرصة حضور دورات تدريبية دولية.