+A
A-

السلوم: منجزات تحققت بكافة المجالات في ظل العهد الزاهر لجلالة الملك

رفع سعادة النائب أحمد صباح السلوم أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء بمناسبة احتفالات المملكة بأعيادها الوطنية إحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية في عهد المؤسس احمد الفاتح كدولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، وذكرى انضمامها في الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، وذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى لمقاليد الحكم.

وقال أن المملكة تبوأت المكانة المرموقة بفضل التوجيهات السديدة من جلالة الملك المفدى، والذي جعل المملكة واحةً للتعايش بين مختلف الأديان، وان انشاء مركز الملك حمد للحوار والتعايش السلمي جاء ليؤكد مساعي المملكة في ذلك واعلانها كنموذج للتعددية الدينية.

وذكر أن إنشاء المجلس الأعلى للمرأة أعطى للمرأة البحرينية المكانة المرموقة في المجتمع و اعطائها المرأة الدور المناسب في نهضة المجتمع والذي تمكنت من خلاله بالمساهمة مع الرجل جنبًا الى جنب في رفع اسم المملكة عاليًا في جميع المحافل الدولية.

وأكد النائب السلوم أن المنجزات التي تحققت في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى شملت كافة المجالات، وأن مضامين جلالته خلال افتتاح دور الانعقاد الجاري هي خطة عمل طموحة سيتم العمل على دراسة كافة المواضيع الموجودة وتقديمها من خلال الأدوات المستخدمة والتي تأتي لخدمة المواطنين.

وأشار إلى أن مجلس النواب هو إحدى ثمار المشروع الاصلاحي الشامل لجلالة الملك المفدى، وأن استمرار التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية سيحقق العديد من المكتسبات للمواطنين وان الجهود الحكومية هي محل تقدير واعتزاز وستبقى اواصر التعاون مستمرة لإنجاح العمل المشترك.

وبين أن الظروف الاستثنائية التي مرت بها المملكة في ظل تداعيات جائحة كورونا والحزم المالية التي تم تقديمها بتوجيهات سامية من جلالة الملك المفدى حافظت بشكل كبير على الوضع الاقتصادي وقدمت العديد من الدعم اللازم للقطاع الخاص من أجل عدم تضرره بالاضافة الى المحافظة على استقرار الأسرة البحرينية.

ولفت الى أن المملكة قادرة على تجاوز هذه الظروف والعودة التدريجية الى الخطط التي وضعتها مسبقًا من أجل التوازن المالي والتي ستحافظ على مكتسبات المواطنين، و تقليل سقف الدين العام.