+A
A-

رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم: دعم كامل لملف استضافة السعودية لكأس آسيا 2027

استقبل رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم، الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم السيد ياسر المسحل والوفد المرافق له بمناسبة زيارته لمملكة البحرين.
وخلال اللقاء، رحب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم بوفد الاتحاد السعودي لكرة القدم الشقيق في بلدهم الثاني مملكة البحرين، متمنيًا لهم طيب الإقامة، ومعربًا عن بالغ اعتزازه بهذه الزيارة التي تعكس العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين على امتداد جذورها التاريخية.
واستعرض وفد الاتحاد السعودي لكرة القدم خلال اللقاء ملف ترشح المملكة العربية السعودية لاستضافة كأس آسيا ٢٠٢٧، والذي سيتم تقديمه تحت شعار (معًا لمستقبل آسيا) كملف متكامل من الاتحاد السعودي الشقيق لاستضافة الحدث الآسيوي الكبير.
اللقاء شكل أمسية تاريخية أخوية جمعت الأشقاء في البلدين الشقيقين عبر استقبال وفد الاتحاد البحريني لكرة القدم لنظيره السعودي، وسط حضور كوكبة من النجوم الدوليين السابقين في منتخبنا الوطني ومنتخب السعودية الشقيق.
وأكد الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة  أن الاتحاد البحريني لكرة القدم يساند الملف السعودي المتكامل لاستضافة النهائيات الآسيوية عام 2027، مشيرًا إلى أن الملف يمتلك كل مقومات النجاح لاحتضان أكبر بطولة للمنتخبات على مستوى القارة الآسيوية، داعيًا الاتحادات الصديقة بمنطقة غرب آسيا للتوحد خلف الملف السعودي لاستضافة نهائيات كأس آسيا 2027، ومؤكدًا أن هذا الدعم سيعطي الفرصة للمملكة العربية السعودية الشقيقة لإثبات التطور الكبير والنقلة النوعية التي أحدثتها كرة القدم السعودية على مستوى القارة الآسيوية، خصوصًا بتواجدها المتكرر في المحفل العالمي الكبير (كأس العالم) خلال خمس مناسبات كإحدى العلامات المضيئة في التاريخ المشرق للكرة السعودية خصوصًا والآسيوية على وجه العموم.
مشيداً بالجهود البارزة التي يقوم بها الاتحاد السعودي لكرة القدم في دعم الكرة الآسيوية عبر وضع تجربته الناجحة في منظومة كرة القدم رهن إشارة الاتحادات الآسيوية، لافتًا إلى أنها أمور معززة لتسخير كل الطاقات من أجل دعم الملف السعودي لاستضافة الحدث القاري الأكبر على مستوى المنتخبات.
وقال الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة: "دعمنا الكامل للملف السعودي لاستضافة الحدث القاري يأتي إيمانًا منا في مملكة البحرين بالدور البارز للاتحاد السعودي لكرة القدم في دعم مسيرة التطور للكرة الآسيوية، علاوة على ما تمتلكه المملكة العربية السعودية من مقومات كبيرة لنجاح البطولة الآسيوية التي ستحقق من خلالها نجاحات غير مسبوقة للنهائيات".
وأشار إلى أن ما يشتمل عليه الملف السعودي من خصائص مميزة، إضافة إلى متانة العلاقة بين البلدين الشقيقين، تعزز من التوجهات لدى الاتحاد البحريني لكرة القدم نحو دعم استضافة السعودية للنهائيات الآسيوية.
وجدد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الإشادة بالجهود الجبارة التي يبذلها الأشقاء القائمون على الملف السعودي لاستضافة النهائيات الآسيوية، منوهًا بحرصهم على تقديم ملف متكامل وناجح للاتحاد الآسيوي سيحوز على ثقة الاتحاد القاري وثقة الأسرة الآسيوية ككل، خصوصًا وأنه يحمل في تفاصيله الكثير من أسباب النجاح التنظيمية التي تهدف في المقام الأولى إلى مستقبل أكثر إشراقًا للكرة الآسيوية من خلال تنظيم بطولة مغايرة ومختلفة تكون ذات طابع مميز ومنسجمًا مع أرقى المواصفات العالمية لاحتضان كبرى الأحداث الكروية.
وأكد دعمه الكامل لملف الاتحاد السعودي لكرة القدم لاستضافة كأس آسيا 2027، مؤكدًا فخر واعتزاز الاتحاد البحريني لكرة القدم بكونه مؤازرًا ومساندًا لنظيره السعودي في هذه الخطوة المهمة؛ للفوز بشرف استضافة الحدث الآسيوي الكبير، وقال: "سندعم الملف على المستويات كافة وسنكون مساهمين في الترويج للاستضافة السعودية".