+A
A-

بحريني يفوز بالبرونزية في “سيئول” للاختراعات

حقق مهندس بحريني إنجازًا جديدًا في سجل إنجازات مملكة البحرين، إذ حصد الميدالية البرونزية خلال مشاركته بمعرض سيئول الدولي للاختراعات الذي أقيم في العاصمة الكورية الجنوبية افتراضيًا وذلك عن ابتكاره “نظام لتنظيف الألواح الشمسية”.

لحظة الإعلان عن فوز المخترع البحريني
وصرح المخترع البحريني الفائز بالميدالية البرونزية، إبراهيم المطوع لـ “البلاد” بشأن الابتكار الذي شارك فيه بالمسابقة افتراضيًا، قائلا “هو عبارة عن نظام لتنظيف الألواح الشمسية يحتوي على حساسات، ووحدة تحكم، ووحدة تنظيف اذ تتم قراءة نسبة الغبار والرطوبة و/‏ أو نسبة ضوء الشمس على الألواح الشمسية، وتهيئة وحدة التحكم لقراءة نسبة كفاءة إنتاج الطاقة الناتجة من الألواح الشمسية وذلك لتحديد وجود الغبار على الحساسات أو على الألواح الشمسية، وتقوم وحدة التحكم بتحديد الخيار المناسب لتنظيف الألواح الشمسية و/‏ أو بقيادة وحدة التنظيف بناءً على قراءات الحساسات واستنتاجات وحدة التحكم.


وعن مشاركته بالمسابقة، قال “كانت المشاركة في هذه المسابقة عن بعد بالنسبة لي تحديًا وإصرارًا وذلك بسبب وجود العديد من المنافسين من جميع أنحاء العالم حيث تواجدت شركات وأفراد تميزوا بابتكاراتهم وهذا شكل لي اعتزازا كمهندس بحريني لتقديم أفضل ما لدي بهدف رفع علم بلادي بين هذه الدول”.


وتوجه المطوع بالشكر إلى المملكة والقيادة على دعم الطاقات الشبابية. كما توجه المخترع البحريني بالشكر إلى مكتب براءات الاختراع التابع  لمجلس التعاون لدول الخليج العربية على هذه الفرصة حيث أتيح له تقديم ابتكاره “نظام لتنظيف الألواح الشمسية” الذي كان يعمل عليه لسنوات، مؤكدًا أن حصوله على هذه الجائزة بمثابة فخر واعتزاز له كمهندس بحريني مثل البحرين في معرض سيئول الدولي للاختراعات في دولة كوريا الجنوبية الذي تضمن العديد من المنافسين الأقوياء لينال هو الميدالية البرونزية.