+A
A-

عيسى بن عبدالله: نجاح بطولة العيد الوطني ثمرة دعم ناصر بن حمد وجهود اللجان العاملة

أسدل الستار على بطولة العيد الوطني المجيد لجمال الخيل العربية الأصيلة الحادية عشرة التي أقيمت بتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة تحت رعاية سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفة.
وبهذه المناسبة، أعرب سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة عن بالغ سعادته بالنجاح المميز الذي حققته بطولة العيد الوطني المجيد التي تتزامن مع احتفالات مملكة البحرين بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، موضحاً سموه أن هذا النجاح ثمرة دعم ومتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وجهود اللجنة المنظمة للبطولة.
وقال سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة إن المشاركة الواسعة التي شهدتها البطولة دافع كبير للاتحاد من أجل المواصلة على ازدهار هذه الرياضة العريقة التي تؤكد مكانتها لدى الشعب البحريني الحريص على مواصلة الازدهار برياضة جمال الخيل.
وأضاف سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن الجهود البارزة التي بذلتها اللجنة المنظمة للبطولة محل تقدير واعتزاز، مقدماً سموه الشكر لكافة اللجان والحكام العاملين في البطولة.
وأشاد سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة بالتنظيم المثالي والجهود البارزة التي بذلتها اللجان العاملة في البطولة.
وأشاد توفيق الصالحي، رئيس لجنة العلاقات العامة والاعلام بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة رئيس اللجنة الإعلامية لبطولة العيد الوطني لجمال الخيل، بالجهود البارزة التي بذلتها وزارة شئون الاعلام متمثلة بقناة البحرين الرياضية بتغطية البطولة على الهواء مباشرة والاستوديو التحليلي الذي رافق النقل المباشر.
وأوضح توفيق الصالحي أن الجهود الإعلامية محل تقدير واعتزاز في ظل الدور البارز الذي يلعبه الاعلام في تغطية كافة فعاليات الفروسية، مشيراً إلى أن هذه الجهود ساهمت في إخراج بطولة العيد الوطني لجمال الخيل بأفضل صورة.
كما أشاد توفيق الصالحي بالتغطية الإعلامية البارزة التي رافقت البطولة من وسائل الاعلام المقروءة في الصحف المحلية، مقدماً لهم جزيل الشكر والتقدير على تعاونهم الدائم.
لعبت سارة طاهري، عضو لجنة جمال الخيل بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، دوراً بارزاً في بطولة العيد الوطني المجيد لجمال الخيل العربية.
وأعربت سارة طاهري عن بالغ سعادتها بالنجاح المميز الذي حققته اللجنة بتنظيم البطولة بأفضل صورة وتقديم كافة الاحتياجات للملاك والاسطبلات والمرابط المشاركين في البطولة في ظل الدعم البارز الذي قدمه سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي.
وأكدت سارة طاهري أن هذا النجاح سيكون حافز للجنة جمال الخيل من أجل مواصلة الازدهار بهذه الرياضة العريقة عبر تنظيم مختلف البطولات في الفترة القادمة.
أقيمت منافسات فئة الأفحل من 4 إلى 6 سنوات، وفاز بالمركز الأول أس آر سيف لاسطبلات الرويعي للمالك سلمان الرويعي بنتيجة إجمالية (91.75)، والمركز الثاني قطب الشقاب لاسطبلات النوادر بنتيجة إجمالية (91.50)، والمركز الثالث دي محبوب لاسطبلات دبي والمهنا بنتيجة إجمالية (91.50).
وفي فئة الأفحل 7 سنوات فما فوق، جاء في المركز الأول دريا الشقاب لاسطبلات الشقاب للمالك خالد الجاسم بنتيجة إجمالية (91.25)، والمركز الثاني دي جاد لاسبطلات دبي للمالك خليل إبراهيم بنتيجة إجمالية (91.00)، والمركز الثالث الدجمال للمالك علي حميد بنتيجة إجمالية (90.50).
وشهدت بطولات بطل الأبطال منافسات قوية في جميع الفئات، وجاء في المركز الأول في بطولة الأمهر عمر سنة واحدة، المهر أيز الليال لاسطبلات الليال للمالك محسن علي بنتيجة إجمالية (28)، والمركز الثاني جنرال المنامة للمالك سعيد جعفر بنتيجة (16)، والمركز الثالث حرير الأمير لاسطبلات الأمير للمالك علاء عبدالجبار بنتيجة (15).
وفي فئة الأمهر عمر سنتين وثلاث سنوات، المركز الأول مشتبى الزبير لاسطبلات النوادر للمالك الشيخ عبدالله بن محمد بنتيجة (22)، والمركز الثاني فريد الليال لاسطبلات الليال للمالك محسن علي بنتيجة (14) والمركز الثالث باسل الشهاب لاسطبلات عجمان للمالك فاضل عباس بنتيجة (14).
وفي أقوى البطولات، بطولة الأفحل، حقق الفحل قطب الشقب لاسطبلات النوادر المركز الأول بنتيجة (27)، والمركز الثاني الفحل أي جي كادي لاسطبلات عجمان للمالك ياسر حسين بنتيجة (19)، فيما جاء الفحل دي جاد في المركز الثالث لاسطبلات دبي للمالك خالد إبراهيم بنتيجة (17).
وقد كرم غالب العلوي أمين السر العام بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة والدكتور خالد أحمد حسن أمين السر المساعد رئيس لجنة جمال الخيل، الحكام وكافة اللجان العاملة في بطولة العيد الوطني المجيد لجمال الخيل العربية كما تم تكريم لجنة الحكام المكونة من: كلاوس بيستي وكوينراد ديتايلور وآنا ستوجانوفسكا وسليمان الهطالي ومحمد مشموم، ولجنة الانضباط محمد محسن ومحمد جادالله والطاقم الطبي: محمد صلاح وأحمد ضيف، ومدير الساحة سيد حميد مرزوق، ومساعد مدير الساحة علي جميل، ولجنة المعتمدون والمفوضون: مسعود شجاعي وعلي زين الدين وأنور حميد وإبراهيم الكامل، ومسئول الاسطبلات عباس الجبل والسيد حسين هاشم وعلي ميرزا.
وحصل العارض البحريني سامي الريس على جائزة أفضل عارض في بطولة العيد الوطني المجيد لجمال الخيل، حيث تم تكريم سامي الريس من قبل الحكم الدولي جيرارد باتي.
كما تم تكريم العارض قاسم ملك والعارض بدر صلاح.