+A
A-

وزير المالية: البحرين تتمتع بمقومات تنافسية جاذبة للاستثمارات في شتى القطاعات 

أكد معالي الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني على الدور البارز الذي يضطلع به القطاع المالي والمصرفي في الدفع بالعجلة الاقتصادية من خلال توفير التسهيلات الائتمانية اللازمة لمختلف القطاعات التجارية والاقتصادية، منوها بإسهامات هذا القطاع ودوره المحوري في خلق المزيد من الفرص الاستثمارية، إلى جانب ما يقدمه من مبادرات وبرامج تنموية أسهمت في جذب المزيد من الفرص الواعدة. 

لافتا معاليه إلى ما تتمع به مملكة البحرين من مقومات جاذبة للاستثمارات وبالأخص في القطاع المالي والمصرفي وذلك بفضل ما توليه الحكومة من رعاية واهتمام  لهذا القطاع الهام الأمر الذي جعل مملكة البحرين احد أهم المراكز المالية الاقليمية والعالمية.

جاء ذلك خلال لقاء معاليه بالسيدة كيمبرلي ريد رئيسة بنك الصادرات والواردات الامريكي والوفد المرافق بمناسبة زيارتها للبلاد، حيث رحب معاليه بالسيدة كيمبرلي ريد والوفد المرافق لها منوهاً بأهمية مواصلة العمل على تعزيز أطر التعاون مع بنك الصادرات والواردات الأمريكي بما يعود بالنفع على البلدين الصديقين.

وتم خلال اللقاء مناقشة آخر التطورات والمستجدات على صعيد الاقتصاد العالمي ، واستعراض مجمل القضايا ذات الأهتمام المشترك في الشأن المالي والمصرفي.

من جانبها أعربت السيدة كيمبرلي ريد رئيسة بنك الصادرات والواردات الامريكي عن شكرها وتقديرها لمعالي وزير المالية والاقتصاد الوطني على حفاوة الاستقبال متطلعه الى مزيد من التعاون المشترك مع مملكة البحرين.