+A
A-

جديد المعارض: الأنيقة والفخمة جدًّا “MG6”

ما تكلفة الاستمتاع بأدق الأشياء في الحياة؟ مع تحول السوق باتجاه سيارات الدفع الرباعي والسيارات الرياضية، أصبحت العلامات التجارية الآن حرة بالسيطرة على قطاع السيدان والعجلات المصنوعة من خلائط الألومنيوم، والمقاعد الجلدية الكاملة، والتي تتميز بحيز داخلي رائع، فضلاً عن جميع الأدوات الإلكترونية التي تحتاجها من شاشات وكاميرات وفتحة بانوراما بالسقف وغيرها من الكماليات المهمة في السيارات اليوم.


لقد شهدنا إصدارات في هذا القطاع في السنوات القليلة الماضية، حيث تعرض السيارات الصغيرة العادية من فئة الصالون نفسها وسط السيارات ”الجيب“ بقوة وبضعف في نفس الوقت. لدينا هوندا سيفيك، وتويوتا كورولا، وهيونداي إلنترا، وسوبارو إيمبريزا. ونيسان صني وغيرها، ولكن العديد من هذه النماذج إما أن يكون سعرها أعلى من سعرها المستهدف أو أنها تفتقر إلى الميزات الكافية مقارنة بالسيارات ذات المواصفات العليا والتي قد تكون أفضل من سيارة رياضية متعددة الاستعمالات.


استطاعت شركة ام جي ان تحل هذا اللغز مع موديل الفخامة السيدان ام جي 6، الذي ينتمى لفئة السيارات السيدان، المزودة بمحرك مكون من أربع أسطوانات تيربو، يولد قوة قدرها 169 “حصان”، وعزم أقصى للدوران 250 نيوتن/‏ متر، متصل بناقل حركة سباعى السرعات أوتوماتيك.


وتتجلى النوايا الرياضية في التصميم الخارجي للطراز MG6 لعام 2020، الذي يتميز بغطاء رأس طويل ومنصة خلفية قصيرة تمنح السيارة مظهرًا رياضيًا وثبات عدواني. التصميم يأخذ الإلهام من سيارات سيدان صغيرة أخرى شعبية ولكن مع لمسات التصميم الانجليزي المتقن جدا، فيبدو المظهر الأمامي بين مازدا واكورا، بينما يأخذ الجزء الخلفي إشارة من سيارة مرسيدس بنز، مع شبكة ضخمة سداسية تسيطر على واجهة السيارة الناجحة في البحرين، وإذا نظرت إليه بشكل مباشر مع شعار MG الكبيرة المركبة في المنتصف، فإنه يشبه التأثير عندما تدخل مؤسسة Starship Enterprise من افلام Star Trek! ومن خلال مزايا تصميم عالية الجودة كالتي تتوافر عادة لدى علامات تجارية فاخرة، تم منح MG6 تفاصيل بألياف الكربون وأضواء أمامية من نوع LED – مستوحاة من معلم عين لندن مع أضواء تأشير متقدمة، ولأجل تكملة المظهر الجريء، تضم MG6 الجديدة عجلات سبيكية قياس 18 بوصة مع إطارات مقاومة للانزلاق. أما الخلفية فهي أقل قليلاً من الإضاءة مع مصابيح LED الخلفية البسيطة. ويكاد هذا المظهر يخلو من خطوط الأحرف، باستثناء تفاصيل الكروم المفرد في الأسفل. إن نقص الخطوط لا يقلل من المظهر العام للسيارة، حيث إن خط رؤيتك يؤدي إلى الصورة الظلية الرائعة ذات المظهر الشامل للسائق والركاب، وانسيابية ممتازة في الشكل الهام لجسم السيارة الجميلة بصورة متوازنة جدًّا.


من الداخل، يتم اعتماد التصميم الرياضي أيضًا وهو يتمثّل عبر قمرة قيادة غنية بأحدث التقنيات المدمَجة. فهناك شاشة لمس كبيرة قياس 8 بوصات كاملة الألوان للنظام المعلوماتي الترفيهي موجودة وسط لوحة القيادة، ويمكن تشغيلها عبر عجلة القيادة الجلدية المتعدّدة الوظائف. كما تتوافر مجموعة من المزايا القياسية الأخرى مثل نظام Apple CarPlay، زر التشغيل الذي يعمل بالضغط عليه، خاصّية الدخول من دون مفتاح، عدادات رقمية، ستة مكبّرات للصوت، نظام مراقبة ضغط الإطارات وكاميرا رؤية خلفية.


تتميّز المقصورة – التي تضم 22 منطقة تخزين عملية – عبر كسوة جلدية حيوية ثنائية اللون بالأسود والأحمر تلتف حول الأبواب ولوحة القيادة ما يمنح إحساسًا دافئًا. من جهته، يضمن نظام تكييف الهواء ثنائي المناطق استمتاع الركاب الأماميين والخلفيين بالبرودة والراحة، أما مساحة الصندوق الخلفي سعة 424 لترًا – والتي يمكن توسعتها لتصل إلى 1170 لترًا عبر طي المقاعد الخلفية – فتوفر مساحة وفيرة لتخزين الأمتعة.


دعمت طرازات «إم جي 6» الفئة الثالثة بنفس التجهيزات والمواصفات الموجودة بالفئات السابقة، علاوة على ذلك بعض الكماليات الإضافية، ومن أبرزها “وسائد هوائية جانبية، ومصابيح ليد أمامية مع خاصية التشغيل أتوماتيك، وخاصية دخول السيارة بدون مفتاح، ومثبت سرعة ديناميكي، ومقاعد جلد، وإمكانية تعديل مقعد السائق في 6 اتجاهات كهربائيًا، ومسند يد خلفي، وغيرها المثير خصوصا في موديل القمة ”تروفي“ التي شخصيا اعشق كل زواياها، ففيها يمكن العثور على أقوى مؤشر لتطلعات الشركة العريقة، وأكثر ما يلاحظ حول تصميم MG 6 الداخلي هو أنه يحتوي على مقاعد جلدية كاملة من الجلد بنغمتين مطبقة باللونين الأحمر الذي يعد بعد أن قامت شركة ’إم جي موتور‘ للسارات بتوقيع عقد مع ’نادي ليفربول لكرة القدم‘ أصبحت بموجبه العلامة التجارية بريطانية المنشأ الشريك الدولي الرسمي لنادي كرة القدم الشهير عالمياً. وقد جرى حفل التوقيع على هذه الاتفاقية في ’ستاد آنفيلد‘ التابع للنادي العريق ببريطانيا، ولذلك هناك الكثير من الأحمر في الداخل، وخاصة في ما يتصل بالبلاستيك الناعم في كل مكان، وسوف تشعر وكأنك تقود سيارة تتكلف ضعف هذا المبلغ.


وسائل الراحة في السيارة في متناول اليد، مع مقعد السائق القابل للضبط كهربيًا وعجلة القيادة الجلدية ذات القاعدة المسطحة التي يتم ضبطها بسهولة، وتم تعزيز المقاعد الأمامية بشدة لتبقى في مكانها أثناء الانعطافات القوية. في حين أن إبقاء 3 ركاب على مسافة قصيرة في الخلف أمر جيد، فإن المساحة الأفضل تترك إلى اثنين، وذلك بسبب مساحة الرأس التي تم تخديدها في التصميم.