+A
A-

"جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة" تحتفي بيوم المرأة البحرينية

أكدت على التطور المذهل في مكانة المرأة خلال العهد الزاهر لجلالة الملك

احتفلت جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بيوم المرأة البحرينية الذي تحتفل به مملكة البحرين هذا العام تحت شعار "المرأة في مجال العمل الدبلوماسي"، وذلك بحضور النائب أحمد صباح السلوم رئيس مجلس الإدارة، والأمين العام للجمعية الصحفي الأستاذ كريم حامد، وعدد من الموظفات وعضوات الجمعية العمومية المحتفى بهن تقديرا لدورهن وعطائهن وتفانيهن في العمل.

 كما بادرت الجمعية ولأول مرة تكريم بعض العضوات من أعضاء الجمعية العمومية اللاتي تواجدن بمقر الجمعية يوم الاحتفال، وتم تقديم هدايا تذكارية لجميع المكرمات.

وأكد النائب السلوم أن المرأة البحرينية تحظى برعاية غير مسبوقة خلال العهد الزاهر لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين المفدى حفظه الله ورعاه، وهي الرعاية التي أهلتها لاحتلال مناصب القيادة في العديد من المراكز الحيوية بالمملكة وأصبحت المرأة وزيرة وسفيرة ونائبة وقاضية وعضوة بالمجلس البلدي وغيرها من مناصب عدة منتخبة ومعينة.

وقدم السلوم التهاني إلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة العاهل المفدى رئيس المجلس الأعلى للمرأة بمناسبة يوم المرأة البحرينية، وثمن دعمها اللامحدود للمرأة في البحرين مؤكداً أن جهود المجلس الأعلى للمرأة واضحة كل الوضوح في السنوات الأخيرة ، وكان لها تأثير كبير على أوضاع المرأة البحرينية سواء في مجال ريادة الأعمال أو في العمل العام، مؤكدا أن المرأة تعد حاليا ركيزة أساسية في المجتمع البحريني خصوصاً على الصعيد ‏الاقتصادي، وقد تميزت المرأة البحرينية بقدرتها على التعلم والتدريب والقيادة على ‏مختلف الأصعدة.

ووجه السلوم شكرا خاصا لجميع الموظفات بإدارة الجمعية على جهودهن الاستثنائية طوال الفترة الماضية ، وحرصهن على نجاح الفعاليات التي تنظمها الجمعية خاصة في ظل الإجراءات الاحترازية الخاصة بجائحة كورونا، مشيرا إلى جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تولي اهتماما كبيرا بالمرأة وهو ما انعكس على نسبة الموظفات بالجمعية التي تقدر بنحو 80% من إجمالي الموظفين في سابقة ربما تكون نادرة، فيما تشغل المرأة حاليا 40% من إجمالي مقاعد مجلس الإدارة.

وقال السلوم أن نسبة السجلات النسائية في الحاضنات التي تتبع الجمعية تقدر بنحو 35% من السجلات تقريباً. وهو ما يؤكد دعم الجمعية للنشاطات والطاقات النسائية التي تساهم في رفعة شأن مملكة البحرين ورقيها في قطاع ريادة الأعمال على وجه الخصوص.

وفي ختام الحفل عبرت الموظفات عن اعتزازهن بهذه المبادرة من قبل الجمعية، وأكدن حرصهن على بذل أقصى طاقتهن وجهدهن في سبيل تطوير عمل الجمعية وخدماتها للأعضاء.