+A
A-

وكيل الزراعة يكرم الفائزين بجائزة "الملك حمد للتنمية الزراعية"

قام الدكتور نبيل محمد أبوالفتح وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، بتكريم الفائزين بالدورة الثالثة من جائزة (الملك حمد للتنمية الزراعية)، التي أطلقت بمبادرة كريمة من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك المفدى رئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي حفظها الله ورعاها، بهدف خلق بيئة تنافسية إيجابية بين أصحاب المشاريع الزراعية والمزارعين والباحثين في المجال الزراعي للارتقاء بهذا القطاع الحيوي نحو الأفضل.
واستقبل وكيل الزراعة في مكتبه وبحضور الوكيل المساعد لشؤون الزراعة الدكتور عبدالعزيز محمد عبدالكريم ومدير إدارة الثروة النباتية المهندس حسين جواد الليث، عبدالله الفحل ممثلاً عن شركة (دار النبع للاستزراع) التي فازت بالجائزة عن فئة أفضل مشروع إنتاج زراعي لما احتواه المشروع من أساليب إنتاج وتشغيل حديثة وصديقة للبيئة والاعتماد على العنصر البحريني في إدارة وتشغيل المشروع، إلى جانب المزارعين السيد حسين جعفر، والسيد محمد محسن لفوزهما بجائزة أفضل مزارع بحريني نظير معرفتهما التراكمية وكفاءتهما المهنية في خدمة النخيل وجودة الإنتاج والابتكار في الممارسات الزراعية.
وأعرب الدكتور نبيل أبوالفتح عن خالص التهاني للفائزين مشيدًا بالجهود الكبيرة التي قام بها أصحاب الشركات الزراعية والمزارعين البحرينيين في تطوير وتنمية القطاع الزراعي واستدامته.
وأكد مضي وكالة الزراعة والثروة البحرية قدمًا في دعم البحرينيين الذين لازالوا يتمسكون بهذه المهنة، التي تشكل رافدًا مهمًا في دعم التوجهات الحكومية نحو تحقيق أمن غذائي مستدام لمملكة البحرين.
وأشار إلى أن الوكالة لن تدخر جهدًا في تقديم مختلف أشكال الدعم المتاح وفقًا للإمكانيات المتوافرة، بما يسهم النهوض بقطاع الزراعة في مملكة البحرين.