+A
A-

“الأعلى للمرأة” يتطلع لتعيين سفيرات بعواصم جديدة

ذكرت الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة بمنتدى صحيفة البلاد أن “من الإنجازات التي نفخر بها هي إطلاق جائزة دولية في مجال تمكين المرأة باسم قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، والتي بدأت مشوارها منذ 3 أعوام.


وتم الإعلان عن الفائزين لأول دورة، ونستعد للدورة الثانية، ولجنة تحكيم برئاسة شخصيات دولية محايدة، وذلك مؤشر إضافي على أن مملكة البحرين بدأت تكون تجربة واثقة وقادرة على أن تفيد المجتمع الدولي”.


 وأضافت “أن يوم المرأة مناسبة وطنية لها طابع احتفالي نفخر فيه بإنجازات المرأة ليس فقط على المجال الذي يتم اختياره بل على المستوى الوطني عموما”.


 وأوضحت “أن من التطلعات المستقبلية للمجلس الأعلى للمرأة تعيين سفيرات في عواصم جديدة أو بمواقع مثل سكرتير أول أو سكرتير ثانٍ أو قائم بأعمال وكل هذه المناصب، تلعب دورا في رفع التنافسية على المستوى الدولي، إذ إن لا تقرير دولي يخلو من قياس نسبة السفيرات، حيث يتم اعتماد المنصب كأحد المناصب التي تدل على وصول المرأة إلى مواقع صنع القرار”.


 وأردفت “خرجنا بتطلعات مع وزارة الخارجية، مثل محور التعلم مدى الحياة، لتضمّن ببرامج ومناهج أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية لكل ما من شأنه أن يدعم عمليات التوازن بين الجنسين في العمل الدبلوماسي الدولي، إذ إننا نتمنى أن تكون برامجنا مطعمة بجانب التوازن بين الجنسين”.