العدد 4419
الخميس 19 نوفمبر 2020
banner
مسكنك وسط القلب
الخميس 19 نوفمبر 2020

“يا خالي ياللي لك محبة كبيرة، تسكن وسط قلبي وفي كل شريان... سيرتك بالأمجاد هي خير سيرة، يشهد لك العالم على مر الازمان... مهما بعدت عن شوفة الغالي غالي، تبقى في روحي يا خليفة بن سلمان”.

كلمات من ذهب سطرها الشيخ سلمان بن محمد بن عبدالله آل خليفة، ابن سمو الشيخة ثاجبة بنت سلمان حفظهما الله، كلمات تصف محبته لخاله، كما هي اليوم تصف محبتنا لخاله الغالي على قلب كل بحريني أحب البحرين وأحب ملوكها وأمراءها الكرام، تصف كلماته محبة ومكانة أميرنا الذي رحل من الدنيا ولم يرحل من قلوب تفيض بمحبته وتذكر مواقفه ومآثره التي لا ينكرها كما قال إلا كل حاسد وخوان.. “عز الخليفة أنت يا بوالمعالي غصب على كل حاسد وكل خوان”.

فهو كما وصفته الكلمات “عز الخليفة” وهو أبو المعالي غصبا على كل من أبى ونكر الجميل، سيرة تعطرت بالأمجاد، وهي خير سيرة ستبقى في تاريخ العرب، وذلك عندما كسب بشخصيته وإنسانيته محبة شعب أبي لا يجامل في حبه ووفائه، شعب أحب خليفة بن سلمان الذي سكن وسط قلبه وفي كل شريان، نعم كانت هذه القلوب طويلة الأمل واستبعدت رحيل خليفة بن سلمان، وهو الذي يحيي شعبه في كل مناسبة وفي كل آن، هو الذي أفنى شبابه وعافيته يصنع أمجادا صنعت وطنا قوي الأساس والاركان، واستطاع أن يتحدى كل الصعاب، وما تكالب عليه من محن، وما مر عليه من غدر وخيانة.

إنها سيرة الأمجاد كما ذكرتها الكلمات الصادقة من قلب ابنه المحب، واليوم أبناء شعبه يشهدون ويتعطرون بهذه السيرة التي شهد عليها الشعب والعالم كله، وستشهد عليه الأيام والسنوات عبر الأزمان.

“يا من ملأ عين الجمايل جمايل، ويا من تعدى بالكرم كل إحسان... لو للفخر صوت سمعناه قايل أنت الفخر يا شيخ ويا رمز وعنوان”.

وقد لا تستطيع هذه الكلمات اختصار جمايل خليفة بن سلمان وهو من ملأ عين الجمايل جمايل، والفخر كما ذكرته الكلمات لشهدت بأنه كل الفخر، فهو فخرنا وهو رمزنا وعنواننا وهو خير الرجال وخير من تعطرت به السير من الكرام ومن سكنت محبته وسط قلوبنا. وتبقى البحرين عزيزة كريمة بطيب سيرة ملوكها وأمرائها آل خليفة الكريم، فطاب ذكرك يا خليفة بن سلمان، وطيب الله ثراك وأسكنك جنته.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .