+A
A-

بو حمود يجدد دعوته لمجانية فحص كورونا عند السفر والعوده في جميع منافذ المملكة

جدد النائب محمد بو حمود دعوته للحكومة الموقرة  ، لمجانية فحص كورونا  عند السفر والعوده في جميع منافذ المملكة ، وتخصيص جزء من جهود الفحص العشوائي اليومية التي تنفذها الدولة عند المنافذ لهذه الأغراض.

وأشار بو حمود ، أن تحميل المواطن تكاليف الفحص  سيزيد من الأعباء المالية الواقعة على كاهله،  إذا ما احتسب معها قيمة تذاكر السفر التي تضاعف سعرها جراء الجائحة.

وأكد بو حمود، بأن هنالك الكثير من شكاوى المواطنين، عبروا عن استيائهم من عدم قدرتهم لدفع  مبلغ 60 دينارا لإجراء الفحص بصورة متكررة بسبب الحاجة إلى السفر  لدواعي العلاج  أو أصحاب مهمة عمل ، مضطرين العودة بصفة مستمرة، لافتا  الى ان دول كثيرة ومنها مجاورة تقدم الفحص بتكلفة قليله جدا.

وذكر بو حمود،  أن المرحلة الحالية وما خلفه انتشار الفيروس من أضرار مادية على الجميع تستوجب الالتزام بعدم تحميل المواطنين أي أعباء إضافية، وخصوصًا أولئك الطلبة والطالبات الذين يدرسون بالخارج والمواطنين، ويضاف إليهم المواطنون الكادحون بمؤسسات خارج حدود المملكة.

ويأمل بو حمود، من الحكومة  النظر  بحالهم، والتوجيه الكريم إلى إيجاد حل عاجل لمشكلتهم، مشيرا إلى أن الغاء هذه الرسوم هو مطلب شعبي يدعو اليه المواطنون من قبل حكومة البحرين الرشيدة،  التي كانت ولا تزال الأقرب لمواطنيها ، والأكثر اهتماما ورعاية لهم.