+A
A-

الجشي: صفات الراحل العظيم القيادية والحكمة والحنكة

قال المستشار السابق لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رحمه الله، ماجد بن جواد الجشي بأن من صفات الراحل العظيم، القيادية والحكمة والحنكة.

وأضاف الجشي في مداخلة هاتفية للبرنامج الخاص الذي يستعرضه تلفزيون البحرين بالفترة المسائية عن مآثر الراحل الكبير، بأنه" علاقتي مع الفقيد الكبير كانت على مدى خمسين عاما منذ العام 1970، وهي علاقة اتاحت لي فرصة التعرف على شخصيته المميزة عن قرب، وخلال تلك السنوات كان سموه بالنسبة لي ليس القائد والرئيس فقط، وانما الأخ والصديق".

وتابع الجشي" كان الفقيد الكبير رجل دولة بكل ما تحمل الكلمة من معنى، وتجلى ذلك بسلوك سموه مع الناس والمسئولين، بكل تواضع وتفهم وحب، وفي إدارة سموه لشئون الدولة، واحترامه لجميع من ترأسهم".

وزاد" ولقد بدأ اهتمام سموه في الأمور الإدارية في خمسينات القرن الماضي، أبان حكم والده المغفور له الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة، وكان سمو الأمير خليفة حينها بالعشرينات من عمره، ثم من بعد مع الأمير الراحل الشيخ عيسى بن سلمان حيث كان عضيدا له، ومعا شكلا ثنائيا رائعا لبناء مرحلة النهضة بدأ من العام 1971 مع انضمام البحرين للأمم المتحدة".

ويزيد" كان سمو المير خليفة بن سلمان الدينامو المحرك لعملية التطوير والانجاز، وفي عهد الملك المعظم أخذ فقيدنا الغالي على عاتقه تنفيذ الرؤى والتوجهات والسياسات والمبادرات التي اطلقها الملك المعظم ومن خلال مجلس الوزراء قام بسموه بتحويلها الى قوانين ومراسيم".